"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2021-03-25 09:38:50 |

زنبق السيدة.. الزهرة المقدسة عند كافة الطوائف المسيحية

 

عشتارتيفي كوم- البوابة/

 

تعد شجرة زنبق السيدة، نوع من الأزهار التي لها رمزيتها المقدسة عند الطوائف المسيحية، إذ ترمز الى السيدة العذراء التي تمثل العناية الإلهية الإخلاص والإيمان الصادق، لذلك نرى في العديد من الصور الزنبق بين الأشواك.

رمزيتها

تم العثور عليها في البداية في شمال فلسطين ثم تم نقلها إلى أوروبا من قبل التجار الفينيقيين لذلك قام رسامون مسيحيون في وقت مبكر برسم صور للعذراء مع الزنبق. سميت بزنبق مريم الأبيض وهذا الاسم معروف دوليا حتى يومنا هذا.

ترمز إلى مفهوم بلا خطيئة، مفهوم مثالي، طاهر. بياضه يرمز إلى النقاء السلام القيامة شكلها تعبر عن الخصوبة ويرمز جذعها إلى الروح الإلهية. أما أوراقها ترمز إلى التواضع .

يتكون الزنبق عادة من ثلاث أزهار وهي بدورها ترمز إلى الثالوث القدوس في المسيحية، كما أن الزنبق أيضاً يرمز للبراءة والنقاء والعذرية، وغالبًا ما كان يوضع على المذبح نظراً إلى رمزيته.

يشار إلى أنه في عيد البشارة ، صور الرسامون الأوائل رئيس الملائكة جبرائيل ممسكًا إما صولجانًا أو غصن زيتون.

ونصحت الكنيسة الفنانين في وقت لاحق بتمثيل جبرائيل بوردة الزنبق، كما شمل هذا الطلب أيضًا النحت في فترة لاحقة من الفن الكنسي الإيطالي.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1221 ثانية