الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1151 | مشاركات: 0 | 2021-03-05 09:55:23 |

تصريح من حزب أبناء النهرين لمناسبة زيارة قداسة البابا فرنسيس الجزيل الاحترام.. إلى العراق

 

عشتار تيفي كوم/

لمناسبة الزيارة التاريخية المباركة لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى أرض الرافدين.. أرض ما بين النهرين.. العراق، يشرفنا أن نتشارك بسرور مع المرحبين بهذه الزيارة والفرحين بها على رجاء طيب أن تحل بركة دعواته وصلواته لهذا البلد العريق صاحب الحضارات العظيمة عليه وعلى شعبه المعطاء بكل مكونات فسيفسائه الجميلة.

كما ويهمنا في ذات الوقت أن ننتهز هذه المناسبة التاريخية أن نختصر لقداسته جانبا من واقع حال شعبنا المسيحي في العراق وبكل تسمياته القومية والتاريخية الموقرة، لا سيما وأن هذه الزيارة تأتي في مرحلة مفصلية هامة ودقيقة على طريق بناء عراق آمن ديمقراطي حر يحتضن جميع أبنائه دونما تمييز، هذه المرحلة التي بلغت حداً.. خرج فيه الشعب إلى الشارع في الكثير من المحافظات عبر تظاهرات جماهيرية حاشدة مطالبة بالتغيير والإصلاح، وقد قـُدمت فيها تضحيات جسام وسالت دماء غالية.

إن واقع شعبنا المسيحي اليوم ليس كما يصفه البعض أو يحاول ترويج صورة وردية للمسيحيين في العراق، حيث أن هؤلاء هم المنتفعون من السلطة، إذ أن الحقيقة هي أن هذا الواقع يتسم بالمعاناة في مجالات عديدة أكثر من أن يتسم بمعانٍ وعوامل إيجابية ملموسة، هذه المعاناة التي ازدادت وتفاقمت بعد عام 2003 وإسقاط النظام الدكتاتوري البائد، وهي تشمل عموم الوطن العراق بشكل عام وفي إقليم كوردستان العراق أيضا، حيث يعاني المسيحيون في مناحٍ وملفاتٍ مهمة عديدة منها قوانين الأحوال الشخصية الجائرة بحق المواطن المسيحي، والتجاوزات على أراضي وقرى وممتلكات شعبنا سواء في بغداد أو الإقليم، واصطفاف القوى المكوناتية والسياسية الكبيرة مع بعضها البعض لحرمان حقنا في اختيار ممثلينا الحقيقيين في المؤسسة التشريعية، وذلك من خلال استحواذها على قانون الكوتا الانتخابي الخاص بشعبنا وإفراغه من مضمونه الحقيقي مستغلين الثغرات القانونية فيه، وغير ذلك من الملفات التي طالما تحدثنا بها في محافل محلية وإقليمية ودولية مختلفة وبوثائق ودلائل واضحة بهدف معالجتها وإيقافها.. ولكن، دونما جدوى.

وها نحن نعيد طرحها بهذه المناسبة المباركة، لا وفق مضمون سياسي محدد، إنما من منطلق إنساني تاريخي نابع من حقيقة كوننا شعب عريق ومكون أصيل من مكونات الشعب العراقي الكريم والذي يصر أبناءه في الوطن على البقاء فيه والتمسك به، على أمل أن تسهم هذه الزيارة المباركة واللقاءات التي ستشهدها.. في الالتفات بشكل جاد وحاسم إلى هذه المظلومية، والعمل على رفعها وبما يحقق بالفعل شعار هذه الزيارة (كلكم أخوة) ويصب في مصب تعزيز التآخي والعيش المشترك ونشر مفاهيم المحبة والتسامح وقبول الآخر وتجسيد وحفظ الحقوق وأداء الواجبات على صعيد عموم شعبنا العراقي بشكل عام ومنهم المسيحيون من أبناء هذا البلد الطيب، وضمن سياق الشعب الواحد الأصيل الساعي لبناء بلد مزدهر ومتطور بعد أن أرهقته الحروب والمآسي التي خلفتها عبر عقود عديدة ماضية.

حزب أبناء النهرين

4 آذار 2021










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6148 ثانية