"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 482 | مشاركات: 0 | 2021-02-27 10:10:41 |

من قتل المطران الشهيد فرج رحو؟؟ واين الحقيقة ؟ يا وزارة العدل؟؟ ولماذا هذا التخبط؟؟؟

أ.د غازي ابراهيم رحو

 

 

كما يعلم الجميع فان المطران الشهيد مار بولص فرج رحو تم اختطافة يوم 29/2/2008 بعد ان هوجم من قبل ثلة من المجرمين القتلة   في مدينة الموصل بعد خروجه من درب الصليب حيث تم اغتيال مرافقيه الثلاث بدم بارد وتم اختطاف شيخ الشهداء المطران فرج رحو الى جهة مجهولة وفي 13/3/2008  تم العثور على جثمانه ملقى في احد المناطق النائية في مدينة الموصل ؟؟؟ اليوم حديثنا ليس حديثا للذكرى بل حديثا يتعلق بتضارب الاخبار عن استشهاده والمجرمين اللذين قاموا بفعلتهم النكراء وتعدد الاعترافات وتعدد الاحكام بحيث وصلنا الى قناعة تامة ان موضوع استشهاد مثلث الرحمات المطران فرج رحو يغلفه الغموض او ان هنالك ايادي خفية تجاهد لاخفاء الجريمة والاعلان عن القتلة ؟؟؟؟ واليوم سوف اسرد للقاريء حقائق واترك القاري يقرر ويحكم على ما نسمعه ونراه عن هذه الجريمة وكيفية  معالجة هذه القضية من الناحية القانونية ؟وخاصة بعد ان خرج الينا من جديد وهو يعترف بخطف وقتل المطران الشهيد ؟؟؟؟؟؟ وعلى الشكل التالي :

اولا – في 12/5/2008 احال قاضي التحقيق قرار الاحالة المرقم 896  للمتهم ( احمد علي احمد ) الى محكمة الجنايات لاتهامه مع اخرين في قتل واختطاف المطران الشهيد فرج رحو (ملحق رقم 1 محفوض لدينا )  وقد تم محاكمته والحكم عليه بالاعدام شنقا حتى الموت وارسلت اوراقه وقرار الحكم للتمييز (ملحق رقم 2 محفوظ لدينا ) وفي حينه تم الاتصال بنا عن طريق بعض المسؤوليين وطلبوا منا الحضور في يوم تنفيذ الاعدام للمجرم ولكننا رفضنا الحضور من مبدا  الايمان الذي نحمله بعدم جواز حضورنا الى هكذا  مشاهد ؟؟.

ثانيا -  في عام 2016 وتنفيذا لقرار قاضي محكمة تنفيذ الرصافة / رئاسة محكمة تنفيذ الرصافة الاولى وتنفيذا لقرارا القاضي المؤرخ في 25/10/2016  والذي يطلب فيه معلومات عن اختطاف المطران فرج رحو لوجود متهم بقتل المطران والملقي القبض والمحال الى التحقيق والذي يطلب حضور احد افراد العائلة للمطران لتقديم الافادة  لوجود متهم اعترف بقتل المطران الشهيد فرج رحو( ملحق رقم 3 محفوض لدينا ) وهو المجرم  ( عبد الخالق عواد سليمان ) وان القضية متوقفة على حضور احد افراد العائلة كما جاء برسالة  محكمة  تمييز الرصافة الاولى .علما بوجود مرفقات الاوراق التحقيق كاملة عن اعتراف المجرم لدينا  اعلاه (مرفق رقم 4 محفوظ لدينا ).

ثالثا – بتاريخ  14/2/2017  تم اعلام المحكمة واعلامي  شخصيا بمراجعة المحكمة لاخذ افادتي حيث ان القضية متوقفة على افادة اقارب الشهيد المطران فرج رحو وفعلا قمت بتقديم افادتي الى المحكمة ووقعت على تلك الافادة وطالبت المحكمة باقامة الشكوى على قاتل المطران فرج رحو  ورفاقه الشمامسة وان المسؤولية تقع على عاتق المحكمة والادعاء العام وهم المسؤولين عن تحديد القاتل المجرم.

رابعا -  في 23/9/2018  وبعد تقديم افادتي وبعد مرور اكثر  من سنة تشكلت  المحكمة الجنائية المركزية  ج1 في 23/9/2018  تحت رقم  الدعوى 4319/ج1/2018 ( ملحق رقم 5 محفوظ لدينا ) وبعد عدة جلسات ودفوع اصدرت قرارها برئاسة القاضي احمد محمد خلف وعضوية القاضيين السيد محمود رحيم ثابت والسيد محسن فاضل فرج الماذونان بالقضاء  باسم الشعب واصدرت قرارها الاتي  المجرم عبد الخالق عواد سليمان  درويش /  وكيله المحامي المنتب غازي احمد حسين على ما يلي:-

1- الحكم على المجرم  (عبد الخالق عواد سليمان درويش ) بالاعدام شنقا حتى الموت وفق المادة الرابعة/1  وبدلالة المادة الثانية 1/3/8 من قانون مكافحة الارهاب 113 لعام 2005 ولذوي المغدور الحق بالمطالبة بالتعويض(ملحق رقم 6 محفوظ لدينا ).

2- افهمت المحكمة المحكوم عليه بان اوراقه ستحال الى محكمة التمييز الاتحادية لاجراء التدقيقات التمييزية خلال عشرة ايام من صدور هذا القرار  وبعد ذلك بايام  ايدت محكمة التمييز  قرار الحكم .

3- احتساب اتعاب المحاماه الى اخره  ( نفس المحلق رقم 6 المحفوظ لدينا )..

الى هنا  نرى ان الموضوع وكانه قد انتهى بتحديد المحكمة للمجرم ؟؟؟؟ولكن ؟؟؟............ 

 فوجئنا يوم 19/2/2021  ومن على قناة العراقية وباتصال من احد  الاصدقاء  الذي اخبرنا بان هنالك برنامج في قناة العراقية يعرض الان (اسم البرنامج  في قبضة القانون ) الذي يقدمة  الاعلامي( احمد حسن ) وان هذا البرنامج  عرض مجرما جديدا اعترف بانه قاتل المطرن الشهيد فرج رحو ومرافقيه الشهداء  وهو ( المجرم الارهابي قاسم محمد علي المكنى ابو الحمزة ) المنضوي الى تنظيم انصار الاسلام كما يقول المجرم  في البرنامج  وادعى هذا المجرم ان معه عدد من القتلة المجرمين هم من قاموا بجريمه قتل الشهيد المطران  فرج رحو ومرافقيه ..

سؤالي الى حكومة العراق والى وزارة العدل والى دائرة مجلس القضاء الاعلى  والى كل مسؤول يطلع على حثيثيات هذه القضية  ؟كيف يمكن لاكثر من مجرم يدعي مسؤوليته عن هذه الجريمة ؟؟؟وهنالك احكام الاعدام صادرة بعدد منهم ؟؟وهل تم تنفيذ الحكم  بالسابقين  لكي ياتي اللاحقين ؟؟؟؟واي قضاء هذا ؟؟ واي عدالة؟؟  ولحد الان ومنذ 13 سنة ونحن نراوح بين هذا المجرم وذاك القاتل ؟؟ اننا اليوم نطالب عدالة وزارة العدل وعدالة العراقيين ان وجدت عدالة ؟؟؟؟وجميع المنظمات الانسانية ومنظمات حقوق الانسان والمؤسسات الرسمية العربية والدولية  بان يعمل كل من يستطيع من موقعه  على كشف هذه الجريمة بشكلها الحقيقي حيث من جرائها حدثت هجرة كبيرة لمكون اصيل من هذا البلد وخاصة من مدينة الموصل؟؟؟كما اننا نتسائل لماذا في هذه الايام بالذات ظهر هذا البرنامج المخصص للشهيد المطران فرج رحو ؟؟؟؟ولم يظهر سابقا ؟؟؟؟؟؟وهل تم اعدام القتلة  اولهم وثانيهم وثالثهم ؟؟اننا على استعداد لتقديم جميع الوثائق المحفوظة لدينا الى اي جهة يمكنها الدفاع عن هذه القضية واعتبارها قضية راي عام لانها اساءت الى مكون اصيل من مكونات الشعب العراقي ؟؟؟ مكون مسالم  يبحث عن الامان لكل العراقيين ..؟؟؟ اظهروا الحقيقة والعدالة يا حكومة العراق .

ملاحظة للعلم اضبارة التحقيق واضبارة المحاكمة والاشعارات جميعا ونسخها محفوظة لدي .











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5899 ثانية