مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 462 | مشاركات: 0 | 2021-02-23 10:27:12 |

بسبب كورونا.. العالم فقد أكثر من 20.5 مليون سنة من العمر

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل كانت أكبر خسارة في سنوات العمر من الأفراد الذين ماتوا في سن 55 أو أقل

كورونا تسبب بخسائر كبيرة جداً في بلدان العالم

كشفت دراسة جديدة أجراها مركز الأبحاث في الصحة والاقتصاد بجامعة بومبيو فابرا في برشلونة أنّ العالم فقد أكثر من 20.5 مليون سنة من العمر بسبب جائحة “كورونا” في 81 دولة حول العالم.

وتشير الدراسة إلى أن فيروس كورونا قد تسببّ بخسائر كبيرة، مشيرة إلى أنه في تلك البلدان التي تأثرت بشدة جراء الفيروس، فإنّ عدد سنوات العمر المفقودة بسبب هذا الوباء تتراوح ما بين 2 -9 أضعاف السنوات المفقودة بسبب الإنفلونزا الموسمية، وفق ما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

الرجال كانوا أكثر تأثراً من النساء في ظل جائحة كورونا

وسنوات العمر المفقودة هي الفرق بين عمر الفرد عند الوفاة ومتوسط العمر الذي كان متوقع أن يعيشه. وبحسب الدراسة، فإنّ الرجال كانوا أكثر تأثراً بكثير من النساء في هذه الجائحة، إذ أن سنوات حياتهم المفقودة كانت أعلى بنسبة 44%.

وعلى الرغم من أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الموت في البلدان الغنية، إلا أن أكبر عدد من سنوات العمر المفقودة كان بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 75 عاماً.

وأخذ الباحثون في الاعتبار أن الجائحة أدت إلى وفاة أكثر من 1279866 حالة وفاة في 81 دولة، بالإضافة إلى بيانات متوسط العمر المتوقع وتوقعات إجمالي الوفيات الناجمة عن كورونا حسب البلد.

ويقدر الباحثون أنه في المجموع، ربما تكون 20507518 سنة من العمر قد ضاعت بسبب “كورونا” في 81 دولة مدرجة في الدراسة، بمتوسط 16 عاماً لكل حالة وفاة فردية.

سوريا.. نقص الغذاء بالأرقام.. أكثر من 12 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

تشهد سوريا أزمة شديدة تتمثل في نقص الغذاء حيث لم يعد النظام السوري قادرا على توفير أبسط متطلبات العيش فيها، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية للسكان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6208 ثانية