الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 959 | مشاركات: 0 | 2021-02-22 10:13:49 |

الصحة العراقية: تسجيل وفيات لدى الأطفال بكورونا المتحور خلال اليومين الماضيين

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت وزراة الصحة العراقية تسجيل وفيات لدى الأطفال خلال اليومين الماضيين، مشيرةً إلى أن "السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا أخطر من نظيرتها الأولى".

ونقلت جريدة "الصباح" الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، قوله إن السلالة الجديدة تمتاز بقدرة على إصابة فئات عمرية لم نعهدها في السلالة القديمة، كالأطفال والشباب بشكل عام، مشيراً إلى أن الفحوصات تجرى على جميع الفئات التي تظهر عليها أعراض الاصابة، "ولا صحة لما يتداول عن عدم وجود مسحة للأطفال في المؤسسات المختصة"، 

 ودعا المواطنين المصابين أو المشتبه بإصابتهم إلى مراجعة أقرب مشفى أو مركز صحي لتلقي العلاجات اللازمة.

وبشأن آلية توزيع لقاح فايزر أوضح البدر أن وزارة الصحة ستعلن منافذ التوزيع في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، فإما أن تكون في المستشفيات العامة أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحسب نوع اللقاح.

وفي السياق أكد مدير قسم تعزيز الصحة في وزارة الصحة، هيثم العبيدي، أن السلالة الجديدة لكورونا، فيها "خطورة على الأطفال وشهدنا خلال اليومين الماضيين وفيات لدى الأطفال وبأعمار صغيرة أقل من سنة، وبإصابات وخيمة تؤدي إلى تلف في الرئة، كما شهدنا وفاة طفل وتدهور حالته خلال ساعة في غرفة الطوارئ".

ونوه العبيدي إلى أن 85 بالمائة من المصابين لم تظهر عليهم الإصابة أو ظهرت بشكل طفيف، مشدداًعلى ضرورة الفحص وإجراء المسحة، حتى لو كان الطفل بعمر يوم واحد.

وبحسب الحصيلة الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة مساء أمس، فإن عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق منذ بداية الجائحة بلغ 667937 حالة بينها 618509 شفاء و13272 وفاة.

وكان وزير الصحة العراقي، قد أعلن في وقت سابق ارتفاع نسبة الدخول للمستشفيات مع زيادة الاصابات بجائحة كورونا، مشيراً إلى أن 50% من الإصابات هي بالسلالة الجديدة للفيروس.
 
وكشفت دراسة جديدة أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والمعروف باسم B.1.1.7.، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 في المائة من السلالة القديمة للفيروس، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به، وقدر العلماء مؤخراً أن السلالة الجديدة انتشرت في 82 دولة على الأقل، ويتم نقلها بنسبة 35 إلى 45 في المائة بسهولة أكبر من المتغيرات الأخرى.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6035 ثانية