مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى الحفل الرسمي لافتتاح كلية نصيبين الآشورية اللاهوتية في سيدني      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2021-02-22 10:06:28 |

دبلوماسي فاتيكاني: واثق بأن لقاء البابا مع السيستاني سيشكل مصدر تشجيع للمسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أعرب دبلوماسي فاتيكاني عن الثقة بأن لقاء البابا مع المرجع الديني الشيعي الأعلى علي السيستاني في بغداد سيشكل مصدر تشجيع للمسيحيين.

 وفي سياق حديثه لإذاعة الفاتيكان الجمعة، عن الزيارة التي سيقوم بها البابا الشهر المقبل إلى العراق، أكد المطران جورجو لينغوا الذي كان فيه سفيرًا بابويًا هناك، أن "هذه الزيارة ستكون مصدر بركة للعراق". وقال: "قد تكون هناك شكوك حول نجاح الزيارة والمخاطر المحدقة بالبابا لكني واثق بأن الرب سيعضده، وستشكل الزيارة مناسبة بالغة الأهمية من أجل ترجمة ما جاء في رسالته العامة (كلنا أخوة)".

 ولفت المونسنيور لينغوا إلى أن "المحط الأبرز للزيارة سيكون بلا شك لقاء البابا مع آية الله علي السيستاني"، الذي اجتمع به مرتين كسفير بابوي. وقال إنه تأثر "ببساطته وبكونه رجال سلام يبحث عن خير الجميع ولديه حس الأخوة، وهو أمر ليس بقليل".

 وعبّر عن "الثقة بأن اللقاء سيقدّم رسالة جميلة وقوية، وسيعطي دفعًا للحوار، لأنه لا يوجد سبيل للحل سوى الحوار، كما سيكون اللقاء مصدر تشجيع للمسيحيين بعد السنوات الصعبة". واختتم بالقول إنه واثق "بأن الرب سيبارك هذه الزيارة، على الرغم من الظروف الصعبة بسبب الجائحة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1020 ثانية