مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى الحفل الرسمي لافتتاح كلية نصيبين الآشورية اللاهوتية في سيدني      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 467 | مشاركات: 0 | 2021-02-20 11:02:30 |

صحة كوردستان: لا حظر للتجوّل حالياً وسنعلنه إذا اُتخذ رسمياً

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

نفت وزارة الصحة بإقليم كوردستان السبت، التقارير التي أشارت إلى فرض حظر مرتقب للتجوّل في الإقليم بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى خلفية ارتفاع عدد الإصابات بالوباء في محافظات الإقليم، قالت وزارة الصحة إنها تدرس ثلاثة خيارات، لكنها لم تخض في تفاصيلها.

وبعد ذلك نشرت وسائل إعلام محلية تقارير زعمت فيها أن وزير الصحة سامان البرزنجي سيعلن عن فرض حظر للتجوّل بإقليم كوردستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة آسو حويزي في بيان "نوضح للمواطنين والرأي العام أنه لم يتم الإدلاء بتصريح كهذا، ولا يوجد قرار حظر التجوّل في الوقت الراهن".

وتابع "أي إجراء أو قرار سيتخذ سيتم الإعلان عنه رسمياً من قبل المتحدث باسم الوزارة وسينشر على الصفحة الرسمية" في موقع فيسبوك.

كان سجل العراق الجمعة ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالجائحة مع تأكيد أكثر من 4000 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويأتي الارتفاع السريع للحالات، بعد أن أكدت السلطات الصحية تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من النوع البريطاني في محافظات عراقية عديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر لكوردستان 24، إن نصف معدل الإصابات المسجلة في البلاد من النوع المتحور. ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وبدأ يوم الخميس حظر التجوّل في عموم العراق، باستثناء إقليم كوردستان، وهو قرار اتخذته السلطات بسبب الإصابات المتزايدة، التي تقترب من مستويات الإصابة المسجلة الصيف الماضي.

وبلغت أعلى الأرقام المسجلة اليومية في العراق أكثر من 5000 إصابة العام الماضي.

والنوع الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا قد دخل العراق بالفعل الأسبوع الماضي مسجلاً بذلك إصابات بين الكبار والأطفال.

وجاء حظر التجوّل الذي اتخذته السلطات العراقية وذلك قبل زيارة مقررة للبابا فرنسيس في مطلع الشهر المقبل وهي رحلة تواجه تحديات أمنية مع تفشي الوباء.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5539 ثانية