تقرير أميركي يؤشر عقبتين تواجهان زيارة البابا لست مدن عراقية      بالصور.. مراسيم مباركة العلم والافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية ارمينيا في اربيل      بالصور.. افتتاح المركز الثقافي لجمهورية ارمينيا في قلعة اربيل التاريخية      البطريرك ساكو: زيارة البابا للعراق رسالة للتمسّك بالأرض ورفض التعصّب ونعلّق أهمية خاصّة على لقائه السيستاني      رئيس أساقفة الموصل يستعد لاستقبال البابا فرنسيس "في أجواء من الفرح"      التحضيرات لاستقبال قداسة البابا في العراق      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد لن نسمح بأن يقتل أهلنا مرتين مرة بالتفجيرات ومرة بالتجويع      بالصور.. قداس صوم باعوثا في كنيسة ام النور – عنكاوا      تعرّف على موقع أور التاريخي في العراق، حيث سيقيم البابا فرنسيس صلاة بين الأديان      الكاردينال ساندري: البابا في العراق لكي يحمل الفرح والتعزية      أربيل تصدر حزمة قرارات جديدة بخصوص كورونا      بايدن يسجل رقما قياسيا جديدا في تاريخ رؤساء أميركا      ليس متاحاً للجميع.. ما هو تطبيق ”كلوب هاوس“ وما سر انتشاره؟      هل ارتداء الكمامات في الصيف ضروري أم لا ؟ مصادر بريطانية تجيب      رغم الفوز.. غوارديولا يبدي "عدم رضاه" عن سيتي      الصوم زمن السير نحو الفصح، زمن تجديد الإيمان والرجاء والمحبة      منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا      الهجمات بالعراق.. محور مباحثات بين بايدن والكاظمي      توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو      المطران غالاغير: لا يمكن الفصل بين حقوق الإنسان والقيم التي تقوم عليها هذه الحقوق
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2021-01-28 09:27:53 |

البابا فرنسيس: إن نتذكر الهولوكوست هو علامة على الإنسانية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

في ختام المقابلة العامة، وجّه البابا نداءً للاحتفال باليوم العالمي لذكرى الهولوكوست، وقال إن تذكر الإبادة النازية هو شرط لمستقبل سلام: "كونوا متنبّهين للطريقة التي بدأ فيها طريق الموت هذا".

 

تصادف يوم 27 كانون الثاني، ذكرى تحرير معسكر الإبادة في أوشفيتز، ويتم الاحتفال باليوم العالمي لذكرى الهولوكوست. نحيي ذكرى ضحايا الهولوكوست وجميع الأشخاص الذين اضطهدهم ورحّلهم النظام النازي. تؤكد كلمات البابا فرنسيس هذه في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين على أهمية اليوم العالمي لذكرى الهولوكوست الذي يُحتفل به في السابع والعشرين من كانون الأول يناير. ويضيف الأب الأقدس إن التذكر هو تعبير عن الإنسانية، وعلامة على الحضارة، أن نتذكّر هو شرط لمستقبل أفضل يسوده السلام والأخوة. أن نتذكر تابع البابا فرنسيس يقول هو أيضًا أن نكون متنبّهين لأن هذه الأشياء يمكنها أن تحدث مرة أخرى، بدءًا من مقترحات إيديولوجية تريد أن تُخلِّص شعبًا ما وينتهي بها الأمر هي بتدمير هذا الشعب والبشريّة. كونوا متنبّهين إذًا للطريقة التي بدأ فيها طريق الموت والإبادة والوحشيّة هذا!

تجدر الإشارة إلى أنّه ولست وسبعين سنة خلت، في السابع والعشرين من كانون الأول يناير عام ١۹٤٥، حطمت القوات السوفيتية التابعة للجيش الأحمر بوابات أوشفيتز، وبذلك كشفت للعالم، لأول مرة، حقيقة الإبادة الجماعية بكل فظاعتها. وقد اختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة ذلك التاريخ من أجل "اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست".

تم إنشاء هذه الذكرى في الأوّل من تشرين الثاني نوفمبر عام ٢٠٠٥ من قبل الأمم المتحدة بموجب القرار ٦٠/ ٧. قرار اتخذ في عام هام: الذكرى الستون لانتهاء الحرب العالمية الثانية. أما في إيطاليا، فقد تم تحديد يوم ذكرى ضحايا الهولوكوست قبل خمس سنوات من هذا القرار، أي في عام ٢٠٠٠، حيث اختار البرلمان الإيطالي تاريخ السابع والعشرين من كانون الأول يناير. فيما كانت ألمانيا أول دولة تريد الاحتفال بيوم تذكار وطني، وذلك قبل خمسة وعشرين عامًا، وكان ذلك في عام ١۹۹٦، وقد تم أيضًا اختيار السابع والعشرين من كانون الأول يناير.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2190 ثانية