مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2021-01-21 10:01:56 |

ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية

 

عشتار تيفي كوم – خبر ارمني/

حتى في أحلك لحظات حياته حيث يغادر البيت الأبيض بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية وعدم اكتراث لا الشعب ولا المحاكم التي لجأ إليها.. يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يترك الرئاسة قبل أن يقدم خدم أخرى لصديقه أردوغان.

وفي التفاصيل فقد قالت الصحافة الأرمنية الصادرة في الولايات المتحدة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد منحت – في خطوة أقل ما يقال عنها أنها طائشة – قد منحت لتركيا حقوقًا قانونية على التراث الديني والثقافي للشعوب الأصلية والأقليات في المنطقة بما في ذلك أرمينيا الغربية.

هذا وأعربت الجاليات الأرمنية واليونانية عن خيبة أمل كبيرة جراء خطوة ترامب هذه إذ تشعر هذه الجاليات، بالإضافة لعدد من المنظمات الدولية، بالغضب من هذه الخطوة التي أعلن عنها قبل أيام.

هذا وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وتركيا منحت واشنطن بموجبها لأنقرة كامل الحقوق القانونية على التراث الديني والثقافي الواسع للشعوب الأصلية (الأرمنية واليونانية) والأقليات الأخرى في المنطقة. كما تمنع الاتفاقية نقل التراث الثقافي “التركي” إلى جهات أخرى ما اعتبره مسؤولي الأقليات الدينية والعرقية في تركيا اعتداء صريح وعلني على حقوقهم التاريخية.

وتم التوقيع على الاتفاقية استجابة لطلب من السلطات التركية قبل عام.. وبهذه الخطوة من الآن فصاعدا واشنطن سوف تغض الطرف عن أي تصرفات أو ممارسات تقوم بها أنقرة تجاه التراث والنصب الثقافية الواسعة التابعة للشعوب الأخرى (أرمن، يونان، كلدان، آشوريين) على أراضي الجمهورية التركية.

هذا وأعلنت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية، كبرى مؤسسات اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة، في منشور عبر فيسبوك:

“على الرغم من الشكاوى الواردة من اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية، و مجلس القيادة الأمريكية، و منظمة التراث المسيحي، فقد اتخذت إدارة ترامب هذه الخطوة الطائشة وغير المسؤولة، مع العلم أن تركيا قامت بشكل علني ومنهجي بإبادة الأقليات القومية على مدى القرنين الماضيين”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2174 ثانية