أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1552 | مشاركات: 0 | 2021-01-21 10:01:56 |

ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية

 

عشتار تيفي كوم – خبر ارمني/

حتى في أحلك لحظات حياته حيث يغادر البيت الأبيض بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية وعدم اكتراث لا الشعب ولا المحاكم التي لجأ إليها.. يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يترك الرئاسة قبل أن يقدم خدم أخرى لصديقه أردوغان.

وفي التفاصيل فقد قالت الصحافة الأرمنية الصادرة في الولايات المتحدة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد منحت – في خطوة أقل ما يقال عنها أنها طائشة – قد منحت لتركيا حقوقًا قانونية على التراث الديني والثقافي للشعوب الأصلية والأقليات في المنطقة بما في ذلك أرمينيا الغربية.

هذا وأعربت الجاليات الأرمنية واليونانية عن خيبة أمل كبيرة جراء خطوة ترامب هذه إذ تشعر هذه الجاليات، بالإضافة لعدد من المنظمات الدولية، بالغضب من هذه الخطوة التي أعلن عنها قبل أيام.

هذا وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وتركيا منحت واشنطن بموجبها لأنقرة كامل الحقوق القانونية على التراث الديني والثقافي الواسع للشعوب الأصلية (الأرمنية واليونانية) والأقليات الأخرى في المنطقة. كما تمنع الاتفاقية نقل التراث الثقافي “التركي” إلى جهات أخرى ما اعتبره مسؤولي الأقليات الدينية والعرقية في تركيا اعتداء صريح وعلني على حقوقهم التاريخية.

وتم التوقيع على الاتفاقية استجابة لطلب من السلطات التركية قبل عام.. وبهذه الخطوة من الآن فصاعدا واشنطن سوف تغض الطرف عن أي تصرفات أو ممارسات تقوم بها أنقرة تجاه التراث والنصب الثقافية الواسعة التابعة للشعوب الأخرى (أرمن، يونان، كلدان، آشوريين) على أراضي الجمهورية التركية.

هذا وأعلنت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية، كبرى مؤسسات اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة، في منشور عبر فيسبوك:

“على الرغم من الشكاوى الواردة من اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية، و مجلس القيادة الأمريكية، و منظمة التراث المسيحي، فقد اتخذت إدارة ترامب هذه الخطوة الطائشة وغير المسؤولة، مع العلم أن تركيا قامت بشكل علني ومنهجي بإبادة الأقليات القومية على مدى القرنين الماضيين”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5782 ثانية