مسيحيو كوردستان العراق.. خلية نحل تحضيرا لزيارة البابا      بيان ترحيبي صادر من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق حول زيارة قداسة البابا فرنسيس الى بلاد ما بين النهرين      البطريركية الكلدانية تقيم سهرة صلاة قبل زيارة البابا فرنسيس الى العراق      البابا يوجه رسالة مصورة إلى الشعب العراقي عشية زيارته التاريخية إلى العراق      جنيف وحول العالم ، 17-21 آذار /مارس 2021 - مؤتمر الموسيقى عبر الإنترنت حول التقليد الموسيقي السرياني      العميد شيرزاد فرمان ياقو مديرا للمنطقة الشمالية في اسايش اربيل      بالصور .. غبطة المطران مار ميلس زيا في ضيافة غبطة المطران مار يعقوب دانيل / سيدني – استراليا      صلاة الدفن للفقيدة الراهبة الدكتورة فيبي متي توما في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا      اللجنة المنظمة: استعدادات زيارة البابا فرنسيس اكتملت والحكومة اتخذت العديد من الإجراءات      البابا فرنسيس يؤكد أنه سيقوم بزيارته إلى العراق رغم الهجوم الصاروخي      بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل      بلينكن يكشف ملامح السياسة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط: لن نسعى للإطاحة بالأنظمة المستبدة باسم الديمقراطية      8 جرحى جراء حادث طعن في السويد... والشرطة تعتبره "هجوما إرهابيا"      برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس      مسرور بارزاني: أعمل جاهداً لتأمين لقاح كورونا لكل فرد من سكان كوردستان      إنطلاق عمليتين أمنيتين في العراق      العراق.. إنارة "زقورة أور" للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام      "سوبر كورونا" ... قوة ثلاثية العدوى تسبب ذعراً بالبرازيل      كريستيانو رونالدو يسجل رقماً أسطورياً في الدوريات الأوروبية      تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل"
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2021-01-15 10:05:03 |

تركيا لم تحرز أي تقدم في العثور على خاطفي زوجين مسيحيين بعد عام واحد

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

أفادت "إنترناشونال كريستيان كونسيرن" أن الحكومة التركية لم تحرز أي تقدم في العثور على خاطفي وقتلة رجل مسيحي وزوجته بعد عام كامل.

في 11 كانون ثاني/ يناير 2020، اختطف مسلحون أكراد مسيحيين أتراك مسنين هرمز ديريل وشيموني ديريل من قرية مهر. في 20 مارس، وجد ابن شيموني أمه ميتة ومقطعة أوصالها في النهر. لا يزال مصير هرمز مجهولاً، ولم تعثر الحكومة على القتلة. يعمل ابن الزوجين، الأب أدي رمزي ديريل، كاهنًا كاثوليكيًا وهو يخدم آلاف اللاجئين العراقيين الذين يعيشون في تركيا. وقد طلب محامي الأسرة من الحكومة التركية إجراء تحقيق في الإخفاقات الإجرائية في القضية، والإفراج عن جميع الوثائق ذات الصلة بالقضية، وإجراء تحقيق جاد في ما حدث لهرمز والتزام الحكومة بالعثور على المذنبين.

قالت كلير إيفانز، المديرة الإقليمية للشرق الأوسط في International Christian Concern، لصحيفة The Christian Post، بعد اختطاف الزوجين مباشرة، أجرت السلطات التركية مهمة بحث وإنقاذ. بعد فشلها، يبدو أنها توقفت عن متابعة القضية. وقال شهود عيان للحكومة التركية إن الزوجين اختطفهما ثلاثة أعضاء في حزب العمال الكردستاني، وهي جماعة كردية مسلحة تصنفها وزارة الخارجية الأمريكية على أنها منظمة إرهابية. لطالما كانت تركيا وحزب العمال الكردستاني في صراع. لم تقدم الحكومة أبدًا نتائج تشريح جثة شيموني، وأخبرت الأسرة أنها ماتت غرقًا. قالت إيفانز إن السلطات لم تحاول البحث مرة أخرى عن الزوجين. وقالت: "تقرير تشريح الجثة يجعل الأمر يبدو كما لو كان مجرد ضرر بسبب المياه، ولكن هناك المزيد من التفاصيل التي يمكن مشاركتها". "رأينا كيف تم العثور عليها. يبدو أنه كان أكثر بكثير من الماء. تم العثور عليها مقطوعة أوصال، وليس هناك إجابات على ذلك. لماذا لا يستطيع تقرير تشريح الجثة الإجابة عن هذا السؤال الأساسي؟". وأشارت إلى أنه من المرجح أن يكون رفض الحكومة التصرف أو التفسير يأتي من دوافع سياسية وأن حزب العمال الكردستاني لديه تاريخ في اختطاف الرهائن لتحقيق أهداف سياسية ضد الحكومة في تركيا. ربما عرفت تركيا من ألقى القبض على الزوجين وأين كانا، لكنها رفضت التصرف لتجنب الإحراج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2805 ثانية