السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2021-01-10 12:05:51 |

رئيسة مجلس النواب تدعو الجيش الأمريكي لمنع ترامب من استخدام الرموز النووية

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي. © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

 أكدت الزعيمة الديمقراطية نانسي بيلوسي الجمعة أنها تواصلت مع الجيش الأمريكي للتأكد من أن ترامب لن يكون قادرا على استخدام الرموز النووية، معتبرة الملياردير الجمهوري "شخصا خطيرا للغاية وينبغي أن لا يستمر في منصبه" بعد اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول. وحذرت بيلوسي من أنه إذا لم تتم تنحية ترامب بموجب تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي، فإن الكونغرس مستعد لإطلاق آلية لعزله من خلال محاكمته برلمانيا.

 أعلنت رئيسة مجلس النواب في الولايات المتحدة نانسي بيلوسي الجمعة أنها تواصلت مع الجيش الأمريكي للتأكد من أن ترامب لن يكون قادرا على استخدام الرموز النووية، متوعدة بأن الكونغرس سيتحرك إذا لم يتنح سريعا.

وكانت الزعيمة الديمقراطية نانسي بيلوسي قد دعت الخميس إلى تنحية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب غداة اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول، معتبرة الملياردير الجمهوري "شخصا خطيرا للغاية وينبغي أن لا يستمر في منصبه" وأن تنحيتة "أمر ملح يرتدي أهمية قصوى".

 وعبرت بيلوسي عن مخاوفها من وقوع انفلاتات جديدة، ترجمتها بقولها إنه "من الممكن أن يتحول كل يوم إلى فيلم رعب لأمريكا".

 وخلال مؤتمر صحفي في الكابيتول، قالت بيلوسي إن تنحية ترامب الذي لم يتبق له في السلطة سوى أقل من أسبوعين هي "أمر ملح بالغ الأهمية"، مطالبة نائب الرئيس مايك بنس والحكومة بأن يعمدوا "في الحال" إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي يسمح لنائب الرئيس وغالبية أعضاء الحكومة بأن يقيلوا الرئيس إذا ما وجدوا أنه "غير قادر على تحمّل أعباء منصبه".

وأضافت رئيسة مجلس النواب أنها تأمل الحصول على رد من بنس على طلبها.

وحذرت بيلوسي من أنه إذا لم يُنح ترامب بموجب هذه الآلية الدستورية فإن الكونغرس مستعد لإطلاق آلية لعزله من خلال محاكمته برلمانيا.

 وبصفتها رئيسة لمجلس النواب فإن إطلاق آلية عزل الرئيس في الكونغرس هو من صلاحيتها.

 ومع توالي دعوات إلى الاستقالة وخطط لإجراءات عزل وسَيل من الانتقادات لرئيس متهم بتقويض المؤسسات وصب الزيت على النار، بات ترامب قبل أيام على انتهاء ولايته منعزلا في البيت الأبيض ووحيدا إلى حد كبير.

وفي خطوة جديدة، أعلن في تغريدة مقتضبة الجمعة أنه لن يحضر مراسم تنصيب جو بايدن رئيسا.

 ومن جهته، أشاد بايدن بقرار ترامب هذا، مضيفا "إن عدم حضوره أمر جيد"، معتبرا أن ترامب "شكل إحراجا للبلاد". وأضاف "إنه فاقد لأهلية الحكم. إنه أحد أكثر الرؤساء العديمي الكفاءة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1189 ثانية