السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      رئيس حكومة كوردستان يوجه رسالة للمعلمين      وزير المالية يتحدث عن اقتراض 6 مليارات ويحدد شرطاً لخفض عجز الميزانية      تصاعد القلق من النسخ الجديدة للفيروس والولايات المتحدة تعيد فرض قيود على دخول أراضيها      ريال مدريد يعير "نجم الدكة" إلى أرسنال      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء
| مشاهدات : 888 | مشاركات: 0 | 2021-01-08 09:49:13 |

غبطة البطريرك يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان واليوبيل الفضّي للرسامة الأسقفية لغبطته

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الخميس 7 كانون الثاني 2021، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان واليوبيل الفضّي للرسامة الأسقفية لغبطته (25 سنة) والتي تمّت بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في كنيسة مار بطرس وبولس في القامشلي – سوريا، في ٧ كانون الثاني ١٩٩٦.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، نوّه غبطته إلى "أهمّية أن نعيش التكرّس للرب بحسب الدعوة التي إليها دعانا، كلٌّ من موقع خدمته ومسؤوليته، وأن نقوم برعاية شعب الله الذي أوكلته إلينا الكنيسة المقدسة رعايةً صالحةً دون أيّ تردّد، وبأمانة كاملة وتجرّد تامّ".

    وتأمّل غبطته في سيرة "يوحنا المعمدان السابق الذي سبق وأعدّ الطريق للمعلّم الإلهي الذي هو حمل الله الذي يحمل ويغفر خطايا العالم"، سائلاً "هذا القديس أن يشفع فينا سيّما في هذه الأيّام الصعبة، أيّام المحنة الوبائية، وأن يشفي مرضانا ويريح وموتانا، وينجّينا من كلّ مرض وخطر ووباء".

    وتضرّع غبطته إلى "الرب الذي دعانا كي نكرّس نفسنا، أن نتعلّم من فضيلة وحياة هذا الكاروز الذي بشّر بيسوع، وهو الذي يجمع ما بين العهدين القديم والجديد، أن يساعدنا كي نبقى أمناء لدعوة التكرّس التي قبلناها، والتي إليها يدعونا ربّنا كلّ يوم وفي كلّ ساعة".

    وختم غبطته موعظته مقدّماً "خالص الشكر للربّ يسوع، راعي الرعاة الأعظم، لأنّه قوّاني في خدمتي الكهنوتية والأسقفية والبطريركية"، سائلاً إيّاه "أن يجعلنا جميعاً ثابتين في دعوتنا وأمناء في خدمتنا، ومثالاً للمؤمنين في المحبّة والإلتزام الكنسي، مقتدين بشفاعة مار يوحنّا المعمدان الذي كان أميناً لله حتّى الاستشهاد".

    وبعد القداس، هنّأ الحاضرون غبطتَه، داعين له بالصحّة والعافية، ومتمنّين له سنين مديدة في خدمة كنيسة الرب ورعاية أبنائها وبناتها. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6290 ثانية