رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 969 | مشاركات: 0 | 2020-12-29 15:29:59 |

كفى إثارة لقلق الناس ومخاوفهم!

محمد عبد الرحمن

 

 

الطموح الى الامن والاستقرار هو ما يريد المواطن العراقي تحقيقه وتلمس نتائجه الإيجابية على ارض الواقع. من المؤكد ان الكثير تحقق على طريق مكافحة الإرهاب ومنظماته ومنها داعش الاجرامي، ولكن هذا الملف ما زال مفتوحا مع مساعي التنظيم الإرهابي لملمة صفوفه واقدامه على عمليات اثبات وجود، في هذه المنطقة او تلك، وما تسبب من اسقاط ضحايا أبرياء وعرقلة عودة الحياة الطبيعية الى تلك المناطق التي عانت كثيرا منه. الامر الذي يتطلب مواجهة شاملة للارهاب.

كذلك يبقى القلق كبيرا ازاء استمرار فوضى السلاح، وانفلات الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، واخذها دور الدولة وقرارها في ما يتعلق بقضايا الحرب والسلم والعلاقات الخارجية، وامتشاقها السلاح لتحقيق مآرب وغايات سياسية تبدو داخلية، لكنها متماهية مع اجندات خارجية.

ويتابع المواطنون باهتمام كبير التوترات بين أمريكا وايران، التي تتصاعد حدتها في هذه الأيام بالتزامن مع القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء، والذي يمكن القول ان الكل يرفضونه، وهو ما يكاد يحصل في كل مرة، ولكن يتكرر وقوعه!

لماذا تكون ارض العراق ساحة لتصفية الخلافات بين البلدين، وما ينجم عن ذلك من ترويع للمواطنين وخشية من ان تُجَر بلادنا الى اتون صراع لا ناقة لشعبنا فيه ولا جمل؟! وهذا ما نسمعه من الناس الذين لسان حالهم يقول: دعونا نعيش بسلام، فعندنا ما يكفي من المشاكل ويزيد!

وفِي الاثناء يتواصل استهداف الناشطين والمنتفضين والمشاركين في الحركة الاحتجاجية ،  والداعمين لهم والمساندين، اغتيالا واختطافا وتعذيبا وتهديدا، ويبقى رد فعل الحكومة محصورا بتشكيل لجان تحقيقية مفتوحة، وبلا ضفاف او نهايات !

وفيما يفترض ان تقدم الحكومة على خطوات وإجراءات فاعلة لضمان اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في أجواء آمنة وبسلاسة، وبما يمكّن المواطن من اختيار ممثليه بحرية  تامة ومن دون عنف واكراه، نقلت تقارير إعلامية  خبرا عن اغتيال مواطن قبل انه كان ينوي الترشيح، واخبارا عن اكاديميين قالوا بالصوت والصورة انهم تلقوا تهديدات من جهات معروفة، لمنعهم من الترشح ؟! فلا بد لهذا الذي حصل ويحصل  من ان  يدان ويلاحق من جانب الحكومة، كون توفير شروط ومستلزمات اجراء الانتخابات  العادلة والنزيهة مهمتها الأرأس.

ان هذه وغيرها من التطورات المقلقة تضيف أعباء وهموما أخرى الى المواطنين المثقلين أصلا بالكثير منها، خاصة المعيشية والمتعلقة بتأمين مستلزمات الحياة اليومية، التي صعّبتها إجراءات الحكومة الاقتصادية والمالية، غير المكترثة بمصير الملايين. 

فهل المطلوب مفاقمة تلك المعاناة؟ ام التخفيف من وطأتها وتداعياتها؟!

ويبقى الامر المؤكد الوحيد ان لا خير يرتجى من حالة الفلتان واللادولة!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الاثنين 28/ 12/ 2020

 

المركز الاعلامي للحزب الشيوعي العراقي










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6189 ثانية