الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 841 | مشاركات: 0 | 2020-12-27 12:41:14 |

قرار تدمير.. وليس تدبير

جاسم الحلفي

 

هكذا اصبح الشعب العراقي بين فكين لا يرحمان، فك طغمة الفساد وفك تلاميذ المدرسة الليبرالية المتوحشة.

ففك طغمة الفساد إلتهم الأموال العامة بطرق لم تخطر على بال أكبر واخطر عصابات المافيا بالعالم، باسم مشاريع "اعمار وتنمية العراق وإعادة بنائه" التي لم تثمر اعمارا ولا تنمية ولا بناء. كل ما لمسناه هو استشراء الفساد، وامتداد شبكاته الاخطبوطية الى معظم ما خصص للاستثمار، في الميزانيات المقرة غداة تشكيل اول حكومة بعد نيسان 2003.

 أما فك تلاميذ المدرسة الليبرالية المتوحشة،  فيتهيأ اليوم لالتهام ربع مدخرات العراقيين بعد خفض قيمة الدينار العراقي بنسبة الخمس تقريبا، وتنفيذ استقطاعات تشمل رواتب ومنتسبي قطاع الدولة، ولا يسلم منها حتى المتقاعدون الذين لا يتجرأ قرار في العالم على النيل من استحقاقاتهم. واكثر من هذا ان جملة تداعيات ستتبع، منها رفع اسعار المحروقات وفرض ضرائب إضافية، ما يثقل كاهل الكادحين ومحدودي الدخل. وستنخفض القدرة الشرائية للناس وترتفع معدلات الفقر وتتزايد البطالة المرتفعة اصلا، ما يدفع الى توقع حدوث هزات اجتماعية.

والامر المؤسف ان هذا القرار اتخذته حكومة أتت في اعقاب انتفاضة تشرين الباسلة وكان مفترضا ان تلبي مطالب المنتفضين، خاصة تأمين فرص عمل وتحسين أوضاع المعيشة. فاذا بها تبتعد كثيرا عن مراعاتهم وانصافهم وهم الذين تجرعوا طوال السنوات الماضية مرارات البطالة والظلم والحرمان، وتتخذ اخطر قرار لم تجرؤ اية حكومة سابقة على اتخاذه!

لقد تجاوز تلامذة المدرسة الليبرالية المتوحشة بصلافة كل الحدود، ووجهوا ضربات مؤلمة تحت الحزام الى الكادحين، وتطاولوا بصورة غير معهودة على لقمة الفقير عندما لم يجدوا سبيلا لتجاوز الازمة النقدية سوى خفض قيمة الدينار العراقي. وبهذا برهنوا على وفائهم لوصفة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في خطوة تضع موارد العراق واقتصاده رهن اشتراطات هاتين المؤسستين "العريقتين" في فرض الهيمنة والاستهتار بمصالح الشعوب.

وفي المقابل تجنب هؤلاء التلاميذ النجباء لوحوش الليبرالية اتخاذ أي اجراء مؤثر ضد الفاسدين وناهبي ثروات العراق.

وإن اقل ما يقال عن نهجهم هذا هو انه كفيل بزعزعة الاستقرار وهزّ النسيج المجتمعي  والمزيد من خلخلة الوضع الاجتماعي/الاقتصادي المتخلخل اصلا.

لكن هؤلاء يتوهمون في اعتقادهم ان هذه السياسات المعادية للكادحين ستمر دون مقاومة. بل ستكون نتائجها وخيمة على من اتخذوها، كونهم قصيري نظر لا يفقهون، ويبدو انهم لا يدركون شدة رد فعل المحروم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة "طريق الشعب" ص2

الخميس 24/ 12/ 2020

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5887 ثانية