أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1315 | مشاركات: 0 | 2020-12-20 09:56:58 |

اضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد بموقع معمودية السيد المسيح في الأردن

وزير السياحة يضيء شجرة عيد الميلاد المجيد بموقع معمودية السيد المسيح (تصوير: راسن جورج / أبونا)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

نظمت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع هيئة موقع المغطس والكنائس في الأردن، مساء السبت، حفلاً لإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد بموقع معمودية السيد المسيح "المغطس" بمشاركة رؤساء الكنائس في المملكة وشخصيات نيابيّة ورسميّة.

 

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، راعي الحفل، "نحتفل معكم اليوم بإنارة شجرة عيد الميلاد في موقع المغطس الذي ترحل إليه عيون وأفئدة المؤمنين من كافة الكنائس في العالم، من المكان الذي تتجلى فيه عظمة التضحية وكينونة العطاء، حيث الأرض المباركة التي تعمدت بروح المعمودية عُمّاد السيد المسيح".

 

وأضاف أن تجاور المآذن والكنائس واجتماع صوت الآذان بالتراتيل في الأردن، يظهرُ عظمة المملكة قيادةً وشعبًا وتاريخًا وحضارةً، حيث ينظر الأردن للديانة المسيحية والديانات الأخرى من مبدأ رسالته الخالدة "رسالة عمّان" في الوسطية والاعتدال والمحبة. وتابع الفايز، أنه وخلال إضاءة شجرة عيد الميلاد في موقع المغطس، تضاء أيضًا أشجارٌ عدة في مدنٍ وقرى أردنية، حيث أننا نُعَلّق على هذه الأشجار أمنياتنا الطيبة بأن يعود الفرح مجددًا إلى هذا العالم.

 

من جهته، قال رئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، المطران خريستوفورس حنا، إنه في هذه المناسبة ومن هذا الموقع المقدس ندعو للسلام والمحبة والإيمان، وصلاتنا مرفوعة لحمايتنا من الوباء، وحماية بلادنا وشعبنا، ومليكنا الذي يبذل جهودًا جبارة من أجل القضايا كافة وخاصة قضية القدس والأماكن المقدسة. وقدّم المطران شكره لوزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وإدارة المغطس على الجهود المبذولة في خدمة المواقع الأثرية التي لها علاقة بالوجود المسيحي.

 

من جانبه، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنيّة (بترا)، أن احتفالية إضاءة الشجرة بمناسبة الأعياد المجيدة تأتي تأكيدًا على النموذج الأردني في العيش المشترك والمودة والوئام الدائم، متمنيًا أن تزول جائحة كورونا قريبًا وتعود السياحة إلى نشاطها المعهود ويأتي السياح للمغطس بقصد السياحة الدينية وللقيام بشعائرهم.

 

وبيّن عربيات أن هذا الاحتفال يقام سنويًا إذ تضاء الشجرة في "المغطس" موقع معمودية السيد المسيح لتحاكي بيت عنيا عبر الأردن الذي انطلقت منه الديانة المسيحية إلى أرجاء الأرض عندما تعمد السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان، ولتلتقي مع بيت لحم المدينة التي شهدت مولد رمز المحبة ورسول السلام. ولفت إلى أن هذه الاحتفالية تقام على ضفة النهر المقدس بما يمثله الأردن من نموذج للتآخي والأمن واحترام الانسان الذي ينعم به بفضل الحكمة والعدل والمساواة التي طالما كانت من سمات الحكم الهاشمي الرشيد.

 

واشتمل الحفل الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومدير عام هيئة المغطس رستم مكجيان، ومستشار الوزير هشام العبادي، وجرى فيه تطبيق اجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا، على باقة من الترانيم التي أدتها جوقة "ينبوع المحبة" بقيادة المايسترو طعمة جبارة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6067 ثانية