بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2020-12-12 09:47:39 |

البابا فرنسيس: يذكرنا عيد الميلاد أن يسوع هو سلامنا وفرحنا وقوتنا

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

"حتى في عيد الميلاد هذا، في خضم آلام الوباء، يسوع، الصغير والعاجز، هو "العلامة" التي أعطاها الله للعالم" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس للوفد القادم من جمهوريّة سلوفينيا ومن أبرشيّة تيرامو- أتري اللتان قدّمتا مغارة وشجرة ميلاد هذا العام في ساحة القديس بطرس

استقبل قداسة البابا فرنسيس، صباح يوم الجمعة في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي بالفاتيكان وفدًا من جمهوريّة سلوفينيا التي قدّمت مغارة وشجرة ميلاد هذا العام في ساحة القديس بطرس، وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال لقد أتيت من أجل التسليم الرسمي لشجرة عيد الميلاد والمغارة الموضوعتين في ساحة القديس بطرس؛ أرحب بكم من صميم القلب وأشكركم على حضوركم. أرحب بوفد جمهورية سلوفينيا، برئاسة وزير الخارجية، يرافقه الكاردينال روديه ورئيس أساقفة ماريبور والمكون من وزراء وسفراء وشخصيات مرموقة. في الواقع، تبرعت سلوفينيا بشجرة التنوب الشوحي المهيبة، التي أُخذت من غابات Kočevje. كما أرحب بوفد أبرشية تيرامو-أتري، مع المطران لورينزو ليوتسي والعديد من السلطات المدنية: من أرضكم، وبالتحديد من كاستيلي تأتي مغارة الخزف الضخمة. بعد ظهر اليوم، سيتم تدشين هاتين "الأيقونتين" لعيد الميلاد، اللتان تشكلان هذا العام بشكل خاص علامة رجاء لسكان روما وللحجاج الذين ستتاح لهم الفرصة للمجيء والتمتّع بهما.

تابع الأب الأقدس يقول تساعدنا الشجرة والمغارة على خلق الجو الميلادي الملائم لعيش سر ولادة الفادي بإيمان. في المغارة، كل شيء يتحدث عن الفقر "الجيد"، والفقر الإنجيلي، الذي يجعلنا نستحقُّ الطوبى: بالتأمل في العائلة المقدسة والشخصيات المختلفة، ننجذب إلى تواضعهم الذي يجرّدنا من أسلحتنا. جاءت العذراء والقديس يوسف من الناصرة إلى بيت لحم. ولكن لم يكن لهما مكانًا، ولا حتى غرفة صغيرة؛ وكانت مريم تصغي وتراقب وتحفظ على كل شيء في قلبها. بحث يوسف عن مكان يمكنه أن يصلح لها وللطفل الذي أوشك أن يولد. الرعاة هم رواد في المغارة، كما في الإنجيل. هم يعيشون في الهواء الطلق. ويسهرون. كان لهم إعلان الملائكة، فذهبوا على الفور لكي يبحثوا عن المخلص الذي ولد.

أضاف الحبر الأعظم يقول يذكرنا عيد الميلاد أن يسوع هو سلامنا، وفرحنا، وقوتنا، وعزاءنا. ولكن، لكي نقبل هدايا النعمة هذه، نحن بحاجة لأن نشعر بأننا صغيرون، وفقراء ومتواضعون مثل الشخصيات الموجودة في المغارة. حتى في عيد الميلاد هذا، في خضم آلام الوباء، يسوع، الصغير والعاجز، هو "العلامة" التي أعطاها الله للعالم. علامة رائعة، حيث تبدأ الرسالة حول المغارة التي وقعتها لسنة خلت في غريتشو. وبالتالي سيكون من الجيد لنا أن نعيد قراءتها خلال هذه الأيام.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الأعزاء، شكرًا جزيلاً لكم جميعًا! شكرًا أيضًا للذين لم يتمكنوا من الحضور اليوم، وكذلك للذين تعاونوا في نقل وإعداد الشجرة والمغارة. ليكافئكم الرب على جهوزيّتكم وسخائكم. أعبر لكم عن أطيب تمنياتي لعيد ميلاد مفعم بالرجاء، وأطلب منكم أن تحملوها إلى عائلاتكم وإلى جميع مواطنيكم. أؤكِّد لكم صلاتي وأبارككم. وأنتم أيضا من فضلكم لا تنسوا أن تصلوا من أجلي.  أتمنى لكم عيد ميلاد مجيد!

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6191 ثانية