المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 589 | مشاركات: 0 | 2020-11-25 11:18:11 |

بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

في الذكرى السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نؤكد استمرارنا في مساندة حقوقهن والعمل المتواصل في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة. تمر كوردستان، كعموم العالم، بمرحلة صعبة جداً جراء تفشي فايروس كورونا، وتحملت النساء في المنازل والمستشفيات والمؤسسات الصحية والتربوية، عبئاً ثقيلاً.

كانت المرأة في الخط الأول للكفاح من أجل تربية الأطفال وحماية المواطنين ومنع تفشي الوباء وعلاج المصابين والمرضى. أشد على أيدي كل الممرضات والطبيبات وعاملات ومنتسبات كافة المؤسسات الصحية والتربوية في كوردستان وأشكر خدماتهن وجهودهن.

الأزمة الاقتصادية والمالية التي كانت من تداعيات وباء كوفيد-19، إلى جانب التعقيدات السياسية، تعرض مكاسب المرأة للخطر، لكننا نطمئن نساء كوردستان إلى أننا نعمل مع الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان للحفاظ على مكاسبهن والقضاء على العنف وضمان العدالة الاجتماعية. وسوف نتصدى للتحرش والاعتداء على المرأة في كل مكان وعلى كل المستويات.

العنف، قضية حقوق إنسان وقضية كل المجتمع. على الرجال أن يمارسوا دوراً أكثر فاعلية، وأن يكونوا جزءاً كبيراً من الحل ويكون لهم دور في القضاء على العنف. كانت فترة الحجر بسبب فايروس كورونا، سبباً ليدرك الرجال ويراجعوا أنفسهم ويعلموا أن البيوت ليست مجرد مكان للراحة، بل محل عمل وتعاون وأداء لواجباتنا تجاه امهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وتربية أولادنا.

إننا في رئاسة إقليم كوردستان ننسق ونتعاون مع الحكومة لحماية حقوق المرأة ومناهضة العنف القائم على أساس الاختلاف في الجنس (الجندر). كما نحث المجتمع الدولي على أن يدعم بهمة أكبر مؤسسات إقليم كوردستان فيما يتعلق بهذه المسألة. ونؤكد للنساء أن تعاوننا وتنسيقنا سيستمران في سبيل تحقيق نتائج أفضل.

أرجو ألا تنحصر النشاطات والعمل في إطار هذه الأيام الستة عشر وحدها، بل أن يعمل الجميع نساء ورجالاً وبصورة يومية في سبيل القضاء على العنف وتحقيق أهدافنا المتمثلة في السلم والمساواة والعدالة.

 

أرجو التوفيق والصحة للجميع.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

25 تشرين الثاني 2020

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1935 ثانية