قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1462 | مشاركات: 0 | 2020-11-21 10:03:37 |

رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة: تركيّا مستمرّة بهجماتها والضامنون منشغلون بمقايضات

 

عشتار تيفي كوم – ANHA/

أوضح رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة إلياس عنتر أنّ هجمات الاحتلال التّركيّ ومرتزقته مستمرّة على المنطقة مالم يتمّ تطبيق القوانين الدّوليّة على الأرض من قبل القوّات الضّامنة، داعياً الجهات التي تعهّدت بحماية الأقلّيات إلى الوفاء بوعودها وحماية شعوب شمال وشرق سوريّا.

وتستمرّ دولة الاحتلال التّركيّ ومرتزقتها بهجماتهم على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهدافهم المناطق والقرى المأهولة بالمدنيّين العزّل بالرغم من وجود قوات تسمي نفسها بالضامنة وبالرغم من جميع الاتفاقيات التي نصّت على وقف إطلاق النار.

ومن ضمن تلك المناطق التي تتعرّض للهجمات والقصف المستمرّ ناحية تل تمر بمقاطعة الحسكة.

وبصدد ذلك أجرت وكالة "هاوار" لقاءً مع رئيس مجلس الشعب الآشوري في منطقة الخابور والحسكة إلياس عنتر للحديث عن استمرارية الهجمات على المنطقة في ظلّ وجود قوّات ضامنة لوقف أطلاق النار.

تركيّا تعيد مجازرها السّابقة بحقّ المدنيّين

أشار عنتر في بداية حديثه إلى: "أنّ الهجمة التركية ليست بالغريبة على الشعب الأشوري في المنطقة، فقد تعوّدنا على عداء تركيا للشعب الآشوريّ، وذلك من خلال المجازر التي ارتكبت بحقّنا في عام 1915 على أيدي العثمانيّين، أمّا اليوم فهي تعيد تاريخ مجازرها التي ارتكبتها منذ 100 عام بحقّ الشّعب الأشوري والسرياني وشعوب المنطقة، وذلك بأيدي مرتزقتها وداعش، أثناء هجومهم على قرى تل تمر في عام 2015".

وأردف: "وفي العام الفائت شنّت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها هجماتهم على مناطق شمال وشرق سوريا، فهجّروا شعوب المنطقة، وذلك أمام أنظار المجتمع الدولي والعالم بأجمعه الذي لم يبدِ أيّ موقف تجاه تلك الهجمات".

الاحتلال مستمرّ بهجماته تحقيقاً للمصالح

وأوضح عنتر: "أنّ هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته مستمرّة على المنطقة، لأنّ لكل هجمة ثمناً ومقايضات بين الدول التي تعتبر نفسها الضامنة في المنطقة، فالكلّ يبحث عن مصالحه".

ونوّه إلى أن " دولة الاحتلال التركي ستستمرّ بهجماتها على المنطقة ما لم يتم وضع حد لها ولرئيسها، فهي باتت تهدّد المتوسّط والدول الإقليمية والعالم بأجمعه".

وأردف: "تركيا باتت تهدّد دول كبرى، ولم نعد نعلم بأنّ تلك التهديدات هي بسبب قوّتها وقوة جيشها أم قد تكون بسبب مقايضاتها مع الدول الفاعلة في المنطقة والشرق الأوسط، وحصولها على الضوء الأخضر من خلال تمدّدها في المنطقة".

على المجتمع الدّوليّ تطبيق القوانين الدّوليّة وإيقاف الهجمات التّركيّة

وطالب إلياس عنتر المجتمع الدوليّ بتطبيق القوانين الدوليّة على أرض الواقع، "فالإدانة وشجب الهجمات لم تكفِ لإيقاف الانتهاكات التركيّة بحقّ شعوب المنطقة".

مؤكّداً في نهاية حديثه إن "من يدّعون بأنّهم يحمون الأقلّيات ومنها الولايات المتحدة الأمريكية التي وقّعت على قانون حماية الأشوريين والإيزيديّين في العراق وسوريا من الهجمات والاعتداءات، بقيت صامتة أثناء مهاجمة الاحتلال التركي مناطق شمال وشرق سوريا، لذلك نطالبهم بالالتزام باتفاقاتهم وحماية شعوب المنطقة بكافة مكوّناتها".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5898 ثانية