بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 417 | مشاركات: 0 | 2020-11-19 16:12:32 |

"100 تنين".. المصعد الخارجي الأطول في العالم يعود للعمل

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

تحتضن حديقة "تشانغجياجيه" الواقعة وسط الصين، أعلى مصعد خارجي في العالم، يبلغ طوله 362 مترا، وبني على جرف يطل على مناظر طبيعية خلابة.

وبمقدور المصعد الذي أعيد تشغيله للزوار والسياح بعد توقف نجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد وإجراءات الإغلاق التي اتخذتها دول كثيرة حول العالم لوقف تفشي الوباء، الوصول إلى القمة خلال 88 ثانية فقط.

وتشتهر المنطقة بإلهامها للمخرج الأميركي جيمس كاميرون لكتابة فيلم "أفاتار"، الحائز على جائزة أوسكار، والذي تم تصويره فيها.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مدير الشركة التي تشغّل المصعد المعروف باسم "100 تنين"، ليو جي، قوله إن "المكان مميز بمناظره الطبيعية، كما أن طبيعة الجرف الجيولوجية تعد مثالية لتركيب مثل هذا المصعد الذي يجذب السياح سواء كانوا من داخل البلاد أو خارجها".

ويستقل المصعد ما يقارب من 8 آلاف سائح يوميا، ويبلغ ثمن تذكرة ركوبه 19 دولارا أميركيا، علما أن تكلفة تشييده بلغت حسبما ذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية 13.7 مليون دولار.

وحسبما ذكرت الصحيفة الصينية فإن المصعد فاز بثلاثة أرقام قياسية في سجل "غينيس"، كـأعلى مصعد خارجي في العالم، وأطول مصعد لمشاهدة معالم المدن، بالإضافة إلى أسرع مصعد للركاب بأكبر قدرة استيعابية.

جدير بالذكر أن المصعد يتكوّن من حجرتين زجاجيتين منفصلة تستوعب الواحدة منها ما يصل إلى 50 شخصا في وقت واحد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6954 ثانية