بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 968 | مشاركات: 0 | 2020-10-30 09:51:42 |

غبطة البطريرك يونان يصل إلى بغداد للاحتفال بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر و يزور المقرّ الجديد لدار بيت عنيا

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الخميس ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار بغداد الدولي، للقيام بزيارة أبوية إلى أبرشية بغداد السريانية الكاثوليكية، حيث سيحتفل غبطته بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر، النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي.

    وفي قاعة التشريفات الرئاسية في مطار بغداد، استُقبِل غبطته من أصحاب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كوردستان، والخوراسقف فراس دردر المنتخَب مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي.

    كما كان في استقبال غبطته معالي وزير المالية في الحكومة للعراقية الدكتور علي علاوي، وسعادة النائب في البرلمان العراقي يونادم كنّا، والأستاذ رعد جليل كجه جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى في العراق.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات الرئاسية بالمطار، توجّه غبطته إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية بغداد في حيّ الكرادة.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبة الأفرامية الأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت.

وفي مساء يوم الخميس 29 تشرين الأول 2020، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى المقرّ الجديد لدار "بيت عنيا" للمسنّين والمعاقين في الكرادة – بغداد.

    استُقبل غبطته من قِبَل رئيسة الدار الأخت أنوار ناظم يوسف، على رأس الموظّفين والعاملين في الدار. فتوجّه غبطته إلى كنيسة الدار، حيث رفع الصلاة من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم ونجاة الجميع من وباء كورونا.

    كما رفع غبطته الصلاة إلى الربكي يبارك هذا المقرّ الجديد، هو الذي يجمع النفوس، وهو يعرف كيف يكافئ الخدّام، كما كافأ الأخومة المرحومة ألحان نهّاب التي عملت جاهدةً في تاسيس هذا البيت ورعايته مع الأخت أنوار.

    وسأل غبطته الله أن يمنح جميع العاملين في الدار والمقيمين فيه نعمة الرجاء والشجاعة والقوّة للتغلّب على الضعف البشري، كي يكونوا شهوداً لمحبّته وفرحه على الدوام.

    وبعد استراحة قصيرة في صالة الدار، غادر غبطته بعدما منح الجميع بركته الأبوية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحاب السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، والخوراسقف فراس دردر المنتخَب مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والراهبات.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4081 ثانية