أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"
| مشاهدات : 1692 | مشاركات: 0 | 2020-10-30 09:51:42 |

غبطة البطريرك يونان يصل إلى بغداد للاحتفال بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر و يزور المقرّ الجديد لدار بيت عنيا

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

بعد ظهر يوم الخميس ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار بغداد الدولي، للقيام بزيارة أبوية إلى أبرشية بغداد السريانية الكاثوليكية، حيث سيحتفل غبطته بالرسامة الأسقفية للخوراسقف فراس دردر، النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي.

    وفي قاعة التشريفات الرئاسية في مطار بغداد، استُقبِل غبطته من أصحاب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كوردستان، والخوراسقف فراس دردر المنتخَب مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي.

    كما كان في استقبال غبطته معالي وزير المالية في الحكومة للعراقية الدكتور علي علاوي، وسعادة النائب في البرلمان العراقي يونادم كنّا، والأستاذ رعد جليل كجه جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى في العراق.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات الرئاسية بالمطار، توجّه غبطته إلى مقرّ إقامته في دار مطرانية بغداد في حيّ الكرادة.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبة الأفرامية الأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت.

وفي مساء يوم الخميس 29 تشرين الأول 2020، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى المقرّ الجديد لدار "بيت عنيا" للمسنّين والمعاقين في الكرادة – بغداد.

    استُقبل غبطته من قِبَل رئيسة الدار الأخت أنوار ناظم يوسف، على رأس الموظّفين والعاملين في الدار. فتوجّه غبطته إلى كنيسة الدار، حيث رفع الصلاة من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم ونجاة الجميع من وباء كورونا.

    كما رفع غبطته الصلاة إلى الربكي يبارك هذا المقرّ الجديد، هو الذي يجمع النفوس، وهو يعرف كيف يكافئ الخدّام، كما كافأ الأخومة المرحومة ألحان نهّاب التي عملت جاهدةً في تاسيس هذا البيت ورعايته مع الأخت أنوار.

    وسأل غبطته الله أن يمنح جميع العاملين في الدار والمقيمين فيه نعمة الرجاء والشجاعة والقوّة للتغلّب على الضعف البشري، كي يكونوا شهوداً لمحبّته وفرحه على الدوام.

    وبعد استراحة قصيرة في صالة الدار، غادر غبطته بعدما منح الجميع بركته الأبوية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحاب السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، والخوراسقف فراس دردر المنتخَب مطراناً نائباً بطريركياً على البصرة والخليج العربي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والراهبات.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6030 ثانية