جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 09:29:37 |

تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

جرى تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس، تماشيًا مع حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على حماية موقع معموديّة السيد المسيح، على الضفة الشرقية لنهر الأردن، والحفاظ عليه كوجهة عالمية للسياحة ورحلات الحج المسيحي.

 

ويضم المجلس الاستشاري خبراء من جميع أنحاء العالم في مجالات السياحة والثقافة والتنمية والضيافة والتراث والترفيه وغيرها، وسيقومون بتقديم النصح والإرشاد من منظور استراتيجي ليصبح موقع تطوير المغطس مقصدًا عالميًا لتجربة سياحية شاملة تغطي الأبعاد الدينية والتاريخية والترفيهية، وتراعي الحفاظ على الطابع الروحي للمكان، بغية توفير تجربة سياحية متكاملة تحاكي تاريخ وقصة هذا الموقع المقدس وتتناغم مع رسالة العيش المشترك والوئام بين الأديان في الأردن. كما سيقوم المجلس بالإشراف على مراحل التخطيط والتنفيذ لتطوير الموقع والعمل على زيادة طاقته الاستيعابية لجذب المزيد من الزوار والحجاج.

 

وسيساند المجلس الاستشاري جهود الأردن والهيئة الملكية لموقع المغطس من خلال تقديم رؤية استراتيجية لإعادة إحياء الموقع كمقصد للحج كما كان عليه في الماضي، وتطوير مسارات للحج المسيحي تستغرق يوما إلى ثلاثة أيام، وتمر بالأماكن المقدسة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من الأردن؛ مثل جبل نيبو، والبحر الميت، ومكاور، وتل مار إلياس.

 

وتهدف خطة موقع تطوير المغطس إلى تعزيز البنية التحتية القائمة والمرافق لاستيعاب الملايين من الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك إنشاء قرية للحجاج تتضمن فنادق ومرافق للضيافة والاحتفالات الدينية، فضلاً عن تطوير مشاريع زراعية وحدائق تقع خارج حدود المنطقة المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي وتراعي دراسات تقييم الأثر على طبيعة وهوية المكان.

 

وسينبثق عن المجلس الاستشاري عدد من اللجان الفرعية المتخصصة.

 

وتاليًا أسماء أعضاء المجلس الاستشاري:

 

الدالاي لاما.

كوينسي جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

راندي س. غيلبر، الولايات المتحدة الأمريكية.

تشارلز إيرفينغ، الولايات المتحدة الأمريكية.

بيتر جاكسون، نيوزيلندا.

ستيوارت جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

جاك ما، الصين.

خوسيه أندريس، الولايات المتحدة الأمريكية.

شانين دونافانيك، تايلاند.

ديفيد سكوسيل، بريطانيا.

جون بووث، بريطانيا.

أدريان جون برادشو، بريطانيا.

مايكل كيتريدج، الولايات المتحدة الأمريكية.

زياد أبو جابر، الأردن.

نديم المعشر، الأردن.

طالب الرفاعي، الأردن.

شهم الورّ، الأردن.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2975 ثانية