المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 09:29:37 |

تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

جرى تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس، تماشيًا مع حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على حماية موقع معموديّة السيد المسيح، على الضفة الشرقية لنهر الأردن، والحفاظ عليه كوجهة عالمية للسياحة ورحلات الحج المسيحي.

 

ويضم المجلس الاستشاري خبراء من جميع أنحاء العالم في مجالات السياحة والثقافة والتنمية والضيافة والتراث والترفيه وغيرها، وسيقومون بتقديم النصح والإرشاد من منظور استراتيجي ليصبح موقع تطوير المغطس مقصدًا عالميًا لتجربة سياحية شاملة تغطي الأبعاد الدينية والتاريخية والترفيهية، وتراعي الحفاظ على الطابع الروحي للمكان، بغية توفير تجربة سياحية متكاملة تحاكي تاريخ وقصة هذا الموقع المقدس وتتناغم مع رسالة العيش المشترك والوئام بين الأديان في الأردن. كما سيقوم المجلس بالإشراف على مراحل التخطيط والتنفيذ لتطوير الموقع والعمل على زيادة طاقته الاستيعابية لجذب المزيد من الزوار والحجاج.

 

وسيساند المجلس الاستشاري جهود الأردن والهيئة الملكية لموقع المغطس من خلال تقديم رؤية استراتيجية لإعادة إحياء الموقع كمقصد للحج كما كان عليه في الماضي، وتطوير مسارات للحج المسيحي تستغرق يوما إلى ثلاثة أيام، وتمر بالأماكن المقدسة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من الأردن؛ مثل جبل نيبو، والبحر الميت، ومكاور، وتل مار إلياس.

 

وتهدف خطة موقع تطوير المغطس إلى تعزيز البنية التحتية القائمة والمرافق لاستيعاب الملايين من الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك إنشاء قرية للحجاج تتضمن فنادق ومرافق للضيافة والاحتفالات الدينية، فضلاً عن تطوير مشاريع زراعية وحدائق تقع خارج حدود المنطقة المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي وتراعي دراسات تقييم الأثر على طبيعة وهوية المكان.

 

وسينبثق عن المجلس الاستشاري عدد من اللجان الفرعية المتخصصة.

 

وتاليًا أسماء أعضاء المجلس الاستشاري:

 

الدالاي لاما.

كوينسي جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

راندي س. غيلبر، الولايات المتحدة الأمريكية.

تشارلز إيرفينغ، الولايات المتحدة الأمريكية.

بيتر جاكسون، نيوزيلندا.

ستيوارت جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

جاك ما، الصين.

خوسيه أندريس، الولايات المتحدة الأمريكية.

شانين دونافانيك، تايلاند.

ديفيد سكوسيل، بريطانيا.

جون بووث، بريطانيا.

أدريان جون برادشو، بريطانيا.

مايكل كيتريدج، الولايات المتحدة الأمريكية.

زياد أبو جابر، الأردن.

نديم المعشر، الأردن.

طالب الرفاعي، الأردن.

شهم الورّ، الأردن.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5460 ثانية