جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2020-10-24 09:53:32 |

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

لمناسبة لقاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية في روما عقب فتح باب الترشيح للدورة الثانية للجائزة استقبل البابا فرنسيس اليوم أعضاء اللجنة في القصر الرسولي.

استقبل قداسة البابا فرنسيس يوم الجمعة 23 تشرين الأول أكتوبر أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية، وذلك لمناسبة لقائهم في روما لمناقشة آليات التقييم التي ستنطلق منها اللجنة وصولا إلى إعلان الفائز بالجائزة في شهر كانون الثاني يناير 2021. وقد تمت خلال اللقاء مناقشة قواعد ومعايير الترشيح لاختيار الشخصيات والمؤسسات التي قدمت إسهاما هاما في خدمة الإنسانية. وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة قد تم تأسيسها سنة 2019 وقد مُنحت لقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الشيخ الإمام الأكبر أحمد الطيب تقديرا لتوقيعهما وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك في أبو ظبي في شباط فبراير 2019.

هذا وكانت اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية قد أعلنت في 19 تشرين الأول أكتوبر فتح باب الترشيح للدورة الثانية من الجائزة. وقد أشاد أعضاء لجنة تحكيم جائزة زياد للأخوّة الإنسانية بوثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك مشددين على أهميتها للبشرية بكاملها، وخاصة مع التحديات والأزمات التي على العالم مواجهتها. كما وتمت الإشادة أيضا بالجهود التي قامت بها اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية من أجل تعزيز ثقافة التعايش، إلى جانب مبادراتها لدعم الجائزة وتحديد معايير محايدة لاختيار الفائزين. كما وتحدث الأمين العام للّجنة العليا المستشار محمد عبد السلام عن استلهام الجائزة من وثيقة الأخوّة الإنسانية، وأكد أن الجائزة ستواصل تعزيز الجهود المشتركة من أجل خير البشرية. وأضاف أن الجائزة ستكون منصة دولية للشغوفين بالتعايش والسلام في جميع أنحاء العالم، وتابع أن الجائزة ستُسلَّم للفائزين سنويا في مراسم ستنظَّم في ذكرى توقيع وثيقة الأخوّة الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية تتألف من خمسة أعضاء إلى جانب الأمين العام للّجنة العليا للأخوّة الإنسانية المستشار محمد عبد السلام. والأعضاء هم كاثرين سامبا بانسا الرئيسة السابقة لجمهورية أفريقيا الوسطى، ميكايل جان الحاكم العام السابق لكندا والرئيس السابق للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، محمد يوسف كالا النائب السابق لرئيس إندونيسيا ورئيس الصليب الأحمر الإندونيسي، الكاردينال دومينيك مامبيرتي رئيس المحكمة العليا للإمضاء الرسولي، وأداما ديانغ المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة لتفادي الإبادة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2209 ثانية