جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2020-10-22 09:24:56 |

حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية

 

عشتارتيفي كوم- الشرق اليوم/

 

عدّ مسؤول ملف الأقليات في المفوضية العليا لحقوق الانسان، عمار بولص، يوم الأربعاء 21 تشرين الاول، الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية.

وقال بولص في بيان: إن “الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين في مخيم مريم العذراء الى الموصل القديمة حيث كان سكنهم القديم والمهدمة بيوتهم الآن هو تهجير ثاني لهم ولن نسكت على هذا الاجراء اقليميا ودوليا”.

وأضاف بولص: أن “هذه الإعادة القسرية مناف للمواثيق الدولية وبالأخص مجلس حقوق الانسان في جنيف وهو تهجير ثاني لهم ولن نسكت على هذا الاجراء”، مطالبا، الجهات الحكومية بـ”ايقاف هذه العودة فورا واخذ راي النازحين قبل عودتهم قسريا والتي ستؤثر سلبيا على حياتهم”.

وأكد بولص أن “الجميع مع إغلاق مخيمات النازحين وعودتهم لبيوتهم ومناطقهم ولكن وفق شروط وأجواء مهيئة لذلك دون أي تسرع أو أمر غير محسوب النتائج”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7093 ثانية