الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2020-10-04 10:08:22 |

قمة يوفنتوس وبرشلونة: فرصة رونالدو لكسر تفوّق ميسي في المواجهات الأوروبية المباشرة

ميسي- رونالدو

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

عقب الانتهاء من سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2020-2021، اتجهت الأنظار للمجموعة السابعة من المسابقة.

ويوجد في هذه المجموعة يوفنتوس الإيطالي بقيادة كريستيانو رونالدو، وبرشلونة الإسباني بقيادة ليونيل ميسي، وبجانبهما يوجد دينامو كييف الأوكراني، وفرينكفاروزي المجري.

وتعتبر هذه المجموعة فرصة رائعة لجميع المتابعين في العالم، لرؤية صِدام جديد بين النجمين الكبيرين رونالدو وميسي، خاصةً أنهما لم يتواجها منذ رحيل الأول عن ريال مدريد في صيف 2018.

وسبق أن تواجه النجمان في دوري الأبطال خلال 5 مناسبات سابقة، كان خلالهما ميسي لاعباً في صفوف برشلونة، بينما كان رونالدو يرتدي في تلك المواجهات قميص ريال مدريد أو مانشستر يونايتد، وتفوق الأرجنتيني في مباراتين مقابل مرة واحدة للبرتغالي، وتعادلا في مواجهتين.

 

23 أبريل/نيسان 2008 – برشلونة 0-0 مانشستر يونايتد

كانت أولى المواجهات الأوروبية بينهما في 2008، عندما التقى برشلونة ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

رونالدو خلال هذه المباراة أهدر ركلة جزاء في وقت مبكر، بينما قدّم ميسي أداء قوياً كعادته، رغم استبداله بزميله بويان كركيتش في الدقيقة الـ62، وحصل على تقييم أعلى من كريستيانو.

 

29 أبريل/نيسان 2008 – مانشستر يونايتد 1-0 برشلونة

هذه المواجهة جرت بعد الأولى بـ6 أيام خلال موقعة الإياب، وفيها حسم اليونايتد اللقاء بهدف نظيف سجله بول سكولز من تسديدة صاروخية لا يمكن لأحد من عشاق "أولد ترافورد" أن ينساها.

ورغم انتصار اليونايتد، كان ميسي رائعاً كعادته في تلك الليلة، وأفضل لاعبي "البارسا"، لكونه هدد مرمى اليونايتد على الدوام.

ولكن على النقيض تماماً، كان رونالدو هادئاً في هذه المباراة، ولم يكن في مستواه المعهود، علماً أن "البرغوث" اختير أفضل لاعب في اللقاء.

 

27 مايو/أيار 2009 – برشلونة 2-0 مانشستر يونايتد

كانت هذه المباراة هي الظهور الأخير لرونالدو بقميص مانشستر يونايتد، خلال نهائي الأبطال ضد برشلونة.

فريق المدرب بيب غوارديولا ظهر بشكل أفضل بكثير من نظيره فريق السير أليكس فيرغسون، لذا لم يكن مفاجئاً انتصار برشلونة في النهائي (2-0)، بفضل هدفي إيتو وميسي، علماً أن "البرغوث" اختير رجل المباراة.

 

27 أبريل/نيسان 2011 – ريال مدريد 0-2 برشلونة

خلال ذهاب نصف نهائي الأبطال، قدَّم ميسي كعادته عرضاً رائعاً ضد ريال مدريد، الذي كان سيئاً يومها، إذ طُرد بيبي، وكذلك المدرب جوزيه مورينيو.

ميسي في هذه المواجهة سجل هدفين متأخرين لبرشلونة، ليقود الفريق لتحقيق انتصار ثمين، ويضع فريقه قدماً في النهائي آنذاك، وبالفعل كان الأفضل بشهادة الجميع من رونالدو.

 

3 مايو/أيار 2011 – برشلونة 1-1 ريال مدريد

في إياب نصف النهائي، خاض اللاعبان 90 دقيقة كاملة على ملعب "كامب نو"، لكنهما لم ينجحا في تسجيل الأهداف.

بيدرو وقتها تقدَّم لبرشلونة، قبل أن يتعادل مارسيلو لريال مدريد، لتكون هذه النتيجة كفيلة بصعود الفريق الـ"كتالوني".

ميسي ورونالدو قدّما عرضاً جيداً في تلك المواجهة، لكنهما لم يكونا حاسمَين، وحصلا وقتها على التقييم نفسه من النقاد والمراقبين.

وفي ظل هذه المواجهات، والتفوق الواضح في الأداء لميسي على رونالدو، سيكون الأخير متحفزاً للغاية ضد غريمه التقليدي هذه المرة، لأجل تحقيق الفوز عليه مرتين بدور المجموعات.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7272 ثانية