البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 889 | مشاركات: 0 | 2020-09-26 09:58:59 |

اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

كشف تقرير تركي عن تصنيف اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية، والتي من المفترض أنها تخضع للرقابة الحكومية.

وأشارت صحيفة "جريك سيتي تايمز" اليونانية في تقرير لها ، إلى أن التقرير صدر باللغة التركية عن عام 2019، وأوضح أن المجموعات المستهدفة بسبب هويتهم القومية والعرقية والدينية أو الجنسية شملت فئات عدة وكان اليونانيون والأرمن والمسيحيون من بين أكثر الفئات المستهدفة بوسائل الإعلام التركية.

وفيما يتعلق باليونانيين أظهر التقرير أنه تم تقديمهم في وسائل الإعلام على أنهم "أعداء" بسبب أحداث تاريخية معينة وبسبب التوتر في شرق البحر الأبيض المتوسط، كما وصف القبارصة اليونانيين بأنهم "تهديد" للأتراك.

وإلى جانب ذلك تعرض المسيحيون في تركيا إلى التمييز والهجوم من قبل الإعلام التركي، والذي زاد بعد الهجوم على مسجد في نيوزيلندا في مارس 2019 من قبل أحد المتطرفين، كما تم تصنيف المسيحيين على أنهم تهديد لمصالح وأمن تركيا خلال عملية "نبع السلام" غير المشروعة للجيش التركي ضد سوريا.

وخلافا لذلك أظهر التقرير استهداف المسيحيين فيما يتعلق بالأزمة الدبلوماسية بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الاتحاد الأوروبي نفسه، في ضوء "الهوية المسيحية".

وأكدت "جريك سيتي تايمز"، أن الصحف ووسائل الإعلام التركية مارست الكراهية والترويج لخطاب تمييز عنصري ضد هذه الفئات وغيرها إلا أن اليونانيين والأرمن والمسيحيين كانوا من بين أكثر الفئات المستهدفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يسمى بالكماليين "التقدميين" كانوا من بين أكثر 10 منافذ إعلامية بغيضة في تركيا، مما يدل على أن العنصرية والتمييز في تركيا لا يقتصران على السياسات والمعتقدات الراديكالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه.

وأوضحت "جريك سيتي"، أن تركيا تعد من أقل البلدان مرتبة في الحريات الإعلامية في العالم، وهي ثاني أكبر مصدر للأخبار المزيفة على مستوى القارة الأوروبية والمناطق المحيطة بها، كما أن لديها أكبر عدد من الصحفيين المسجونين في العالم بأسره، بخلاف أن 90% من وسائل الإعلام الحكومية خاضعة للرقابة، وهذا هو سبب انتشار العنصرية والتمييز ضد الجماعات العرقية والدينية في وسائل الإعلام التركية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 8.9650 ثانية