البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2020-09-20 09:25:20 |

رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"

 

عشتارتيفي كوم- شفقنا العراق/

 

كشف رئيس الوزراء نيافة الكاردينال بييترو بارولين، عن تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهوريّة العراق المُعتمَد لدى الكرسيّ الرسوليّ رحمن فرحان العامريّ، السبت، مع سكرتير عامّ الدولة (رئيس الوزراء) نيافة الكاردينال بييترو بارولين بمكتبه في سكرتاريّة دولة الفاتيكان.

وذكرت وزارة الخارجية، ان”  السفير اكد خلال اللقاء حرصه على بذل قصارى جُهده لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان لتحقيق الأهداف التي حملها خدمة للإنسان وحقوقه ولإشاعة ثقافة وقِيَم السلام”.

وبيّنَ العامري أنّ” العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلّها على احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، وأكّد على إصرار الحُكُومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال”.

من جانبه هنّأ نيافة الكاردينال السفير العامريّ على تقديم أوراق اعتماده، معرباً عن” استعداده للعمل مع السفير لتحقيق الأمن والسلام في العراق”.

وبين بارولين، أنّ” الإرهاب ترك آثاراً سلبيّة ملموسة في العراق من بينها تدمير المناطق التي كانت تحت سيطرته، وتناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ”.

وحول زيارة البابا فرنسيس المرتقبة قال العامري” يتطلع العراق حُكُومةً وشعباً ومراجعنا الدينية بعد زيارة نيافتكم إلى العراق لزيارة قداسة البابا التاريخيّة إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام-، مُشدّداً أن هذه الزيارة تُشكّل أولويّة مُهمّة؛ لأنّها ستمثل دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين في العراق”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.6764 ثانية