رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 611 | مشاركات: 0 | 2020-08-26 10:40:10 |

متعافيان في أوروبا يصابان بكورونا مرة أخرى

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

بعد تسجيل أول حالة هونغ كونغ، أُصيب اثنان من المتعافين من فيروس كورونا في بلجيكا وهولندا مرة أخرى، مما أثار المزيد من المخاوف بشأن قوة المناعة ضد الفيروس، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وأفادت الصحيفة أن مريضة هولندية كانت مسنة ولديها جهاز مناعة ضعيف وامرأة بلجيكية ظهرت عليهما الأعراض مرة أخرى، لذلك حذر علماء الفيروسات من أن آلاف الأشخاص الذين قاوموا المرض بالفعل في وقت سابق من هذا العام ربما أصيبوا بالمرض مرة أخرى.

وكان باحثون في هونغ كونغ أعلنوا الاثنين، أنهم اكتشفوا أول حالة مؤكدة في العالم لإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد للمرة الثانية، وأوضح قسم الأحياء الدقيقة في جامعة هونغ كونغ في بيان أن هذه الحالة تظهر أن الشخص يمكن أن يلتقط الفيروس مرة جديدة بعد أشهر قليلة فقط من شفائه منه، لافتا إلى أن الفارق الزمني بين الإصابتين بالوباء هو أربعة أشهر ونصف شهر.

ووفقا للباحثين، أظهر التحليل الجيني أن هاتين العدويين المتتاليتين للمريض نفسه نتجتا من سلالتين مختلفتين من الفيروس  المسبب لوباء كوفيد-19.

وأكد الباحثون أن الحالات الجديدة تثبت أن المناعة ضد فيروس كورونا لا تدوم إلا لفترة قصيرة، مما يجعل القضاء على الفيروس أكثر صعوبة وتعقيدا لأن المرضى قد يصابون مرة أخرى هذا الشتاء، ولكن إذا كانت الإصابة الثانية من المرض أقل حدة من الأولى، فذلك يشير إلى وجود طبقة من المناعة تحمي الناجين من الإصابة بأمراض خطيرة.

وقال البروفيسور ماريون كوبمانس، مستشار منظمة الصحة العالمية، إن المريض الهولندي كان مسناً يعاني من ضعف في جهاز المناعة..

وأضافت البروفيسورة كوبمانز، من مركز إيراسموس الطبي في روتردام هولندا، أن عودة العدوى كانت متوقعة، لكنها تشعر بالقلق.

وأكدت كوبمانز، التي تعمل مستشارة للحكومة الهولندية، أنه من المعروف أن هناك حالات أصيب فيها أشخاص بالفيروس لفترة طويلة ثم أصيبوا مرة أخرى لاحقًا، كما لاحظ العلماء أن بقايا الفيروس الميتة يمكن أن تبقى داخل الجسم، ربما لأشهر، وتسبب نتيجة اختبار إيجابية، على الرغم من أن الشخص لم يعد مريضًا أو معديًا.

تتطلب إعادة العدوى الحقيقية إجراء اختبار جيني لمعرفة ما إذا كانت حالتا الفيروس تختلفان قليلاً. لم يتم توضيح ما إذا كان هذا هو الحال في أي من المرضى الأوروبيين - ولكن كان هذا هو الحال بالنسبة للرجل في هونغ كونغ.

من جانبه، ذكر البروفيسور فان رانست، من جامعة كاثوليك لوفين البلجيكية، أن الحالة تظهر أن الأجسام المضادة التي طورها المريض خلال النوبة الأولى من المرض لم تكن كافية لمنع حدوث حالة ثانية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8922 ثانية