رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 490 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 17:28:55 |

ايها العمر مهلاً

مروان صباح الدانوك

 

ارح ركابك وتمهل، وكفاك عجالة ايها العمر السريع، فلم تنجز الاحلام ولا الأفكار بعد، مهلاً فلم تتحقق الامنيات، ولم نتذوق طعماً للراحة التي طالما ركضنا نحوها دون وصولٍ، مهلا فهناك الكثير من الأعمال منتظرة، كفاك سباقاً معنا، فالجميع يعرفك انت الأسبق، والأنشط، وكيف لسلحفاة ان تسابق ارنباً بمشيها.

اليوم اطوي الـ27 سنة مرت، لم اجد فيها اعواماً بتاتاً، سوى اعوام الطفولة، والباقي اغلبها سنين، والفرق واضح بين المفردتين، مرت سريعاً دون وقوف ولو لبرهة، دون تخفيف في شوارع الحياة، رغم مطباتها الكثيرة التي تعرقل السير، لكنها مستمرة بالمضي، وبسرعة تفوق سرعة الضوء.

هكذا الدنيا، لا تقف ابداً، كالقطار لا يقف سوى في محطاته، وكل محطة تحملنا عبئاً كبيراً، ونبقى نحنُ، نفتش محطة تلو الأخرى عن بقايا أمل، وبين هذه وتلك، لا نجد سوى الهم والحزن، والناجح من يستغل هذه الدنيا ليأخذ من إبتسامتها ما يأخذه رغم عبوس وجهها.

اليوم ارتمت الورقة الـ27 من شجرتي في خريف لا اعلم ما نهايته، لكن اعلم البداية، فقد بدء بضحكة طفولية، وبراءة لا تعرف سوى حب الجميع، حققت البعض من الاحلام، وبقي الكثير، على أمل التحقق، فيارب اجعل من هذا العمر بركة، وان يكون في طاعتك ورضاك واسعاد من حولي، واجعلني صالحاً لما تحب وترضى انك القادر على كل شيء.

 

كتبت في ليلة ولادتي بعد مرور 27 سنة

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3829 ثانية