رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 10:42:26 |

المتحدث باسم الكاظمي يرد على القصف التركي بشدة: لن نتسامح مع هدر الدم العراقي

سيارة قوات حرس الحدود التي استهدفها القصف التركي. رووداو كرافك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أدان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول بشدّة اليوم الثلاثاء، (11 آب 2020)، اقدام الجانب التركي على استهداف مجموعة من المقاتلين بواسطة طائرة مسيرة.

وجاء في بيان صادر عن رسول تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه أن "هذا الاعتداء الإثم أسفر عن استشهاد امر اللواء الثاني بالمنطقة الأولى في قيادة قوات حرس الحدود وامر الفوج الثالت وإصابة أمر الفوج الأول وضابط استخبارات واثنين من المنتسبين المرافقين لهم".

وأوضح البيان أن المقاتلين كانوا في عملية أستطلاع في منطقة سيدكان وتقع داخل الأراضي العراقية وتبعد ٤ كيلو متر عن الشريط الحدودي مع تركيا.

وطالب رسول القوات التركية بالعمل على توضيح ملابسات "الجريمة" ومحاسبة المتورطين بها، حفاظاً على حسن الجوار  والعلاقات بين البلدين التي حرص العراق على الحفاظ عليها ومراعتها.

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة أنه "حذرنا في وقت سابق من إستمرار التجاوزات التركية على الأراضي العراقية"، مجددا تحذيره من ان دماء العراقيين غالية ولن نتسامح مع هدر الدم العراقي.

وأصدرت خلية الإعلام الامني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، (11 آب 2020)، توضيحاً حول القصف التركي لحرس الحدود في سيدكان، واصفة إياه بـ "الاعتداء السافر".

وجاء في بيان مقتضب للخلية تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه أن اعتداء  تركياً  سافرا  مِن خلال طائرة مسيرة  استهدفت  عجلة  عسكرية  لحرس الحدود  في منطقة سيدكان  وتسببت في "استشهاد  آمر  اللواء  الثاني حرس حدود  المنطقة الاولى  وامر  الفوج الثالت / اللواء الثاني   وسائق العجلة".

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بقيام طائرة مسيّرة باستهداف اجتماع ضم عدداً من مسؤولي حرس الحدود العراقي وحزب العمال الكوردستاني.
 
وأوضح أن الاجتماع عقد في منطقة برادوست الحدودية مع تركيا، التابعة لمحافظة أربيل.

بدوره ذكر مدير ناحية سيدكان إحسان الجلبي لشبكة رووداو الإعلامية أن القصف أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم عميد وعقيد من قوات حرس الحدود العراقي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9495 ثانية