رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 611 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:15:58 |

المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، يوم الاثنين، أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان حول المنافذ.

رئيس هيئة المنافذ عمر الوائلي قال في تصريح له، إن «رئيس الوزراء عقد اجتماعاً تحضيرياً، من أجل الوصول إلى وضع حلول مشتركة مع الجانب الكوردي»، لافتاً إلى «وجود خطة مدروسة مبنية على التعاون المشترك، للوصول إلى نتائج ناجعة».

وأضاف الوائلي، إن «الهيئة شرعت بناء على توجيهات رئيس الوزراء بتشكيل لجان من مختلف المنافذ الحدودية برئاسة مدير المنفذ، وعضوية كافة الدوائر الموجودة لكشف كافة الحاويات والبضائع المتكدسة ذات الطابع الكيمياوي».

وقال إن «اللجان المشكلة بدأت بجرد كامل ومفصل عن كافة الحاويات والبضائع المتكدسة، التي تختلف سبب تكدسها ما بين إجراءات قضائية، أو عدم مراجعة أصحابها، أو عدم اكتمال أوراقها الجمركية».

وبين أنه «تمت المباشرة بأخلاء المنافذ من الحاويات، وتحويلها إلى أماكن بعيدة ونائية، للمحافظة على سلامة المنافذ الحدودية وأمن المواطنين».

وأشار إلى أن «الموانئ البحرية عليها العبء الأكبر في تحمل كميات كبيرة من الحاويات، حيث تم التنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، وكافة الأجهزة الأمنية والدوائر ذات العلاقة، لاتخاذ الإجراءات الأصولية بحق هذه الحاويات».

وفي سياق آخر بين الوائلي أن «إيرادات المنافذ الحدودية لشهر تموز بلغت  نحو 100 مليار دينار، على الرغم من تصفير الرسوم الجمركية والاعفاءات لكثير من البضائع، إضافة إلى إغلاق أغلب المنافذ الحدودية بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن «هذه الإيرادات المتحققة جاءت من عمل 7 إلى 8 منافذ حدودية من أصل 21 منفذاً».

وذكر أن «الهيئة تعتزم تحقيق المزيد من الإيرادات لدعم خزينة الدولة بالأموال، لمواجهة الضائقة المالية التي يمر بها البلد».











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1036 ثانية