المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 13:41:58 |

العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

دعت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت (1 آب 2020)، إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" في تطبيق القانون بحق المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة، عقب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

 الدعوة جاءت على لسان وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، حسب وكالة الأنباء الرسمية، والذي ذكر أن زيادة أعداد الإصابات بالجائحة، هي عكس ما مطلوب ومتوقع بأن تكون هناك بداية انخفاض لأعداد الإصابات، بالرغم من انخفاض أعداد الوفيات، عاداً زيادة أعداد الإصابات مؤشراً "غير جيد"، وهي نتيجة عدم التزام المواطن بإجراءات السلامة.

 وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، قررت خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأحد الماضي، فرض حظر تجوال الشامل خلال عطلة عيد الأضحى من 30 تموز وحتى 9 آب، ضمن تدابير مواجهة جائحة كورونا، مع إعادة النظر بالحظر بعد عطلة العيد.

 وقررت اللجنة العليا أيضاً قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات اللجنة بشأن تطبيق الشروط الصحية (لبس الكمامات والتعقيم والتباعد الجسدي وغيرها)، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين وحجز مركباتهم.

 الجميلي نوه إلى أن الوزارة حذرت في المدة السابقة من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة الأعداد، مشيراً إلى أن أعداد الإصابات التي سُجلت يوم أمس الجمعة، وتجاوزت الثلاثة آلاف إصابة، تعدُّ "جرس انذار" لكل شخص، ولكل جهة، ولكل صاحب تأثير في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية.

 وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت يوم أمس الجمعة، تسجيل 3346 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 124609 لغاية يوم أمس الجمعة، بينها 87434 شفاء، و4741 وفاة، ويرقد 32434 مصاباً في المستشفيات، منهم 454 في العناية المركزة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9132 ثانية