جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 576 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 13:41:58 |

العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

دعت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت (1 آب 2020)، إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" في تطبيق القانون بحق المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة، عقب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

 الدعوة جاءت على لسان وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، حسب وكالة الأنباء الرسمية، والذي ذكر أن زيادة أعداد الإصابات بالجائحة، هي عكس ما مطلوب ومتوقع بأن تكون هناك بداية انخفاض لأعداد الإصابات، بالرغم من انخفاض أعداد الوفيات، عاداً زيادة أعداد الإصابات مؤشراً "غير جيد"، وهي نتيجة عدم التزام المواطن بإجراءات السلامة.

 وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، قررت خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأحد الماضي، فرض حظر تجوال الشامل خلال عطلة عيد الأضحى من 30 تموز وحتى 9 آب، ضمن تدابير مواجهة جائحة كورونا، مع إعادة النظر بالحظر بعد عطلة العيد.

 وقررت اللجنة العليا أيضاً قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات اللجنة بشأن تطبيق الشروط الصحية (لبس الكمامات والتعقيم والتباعد الجسدي وغيرها)، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين وحجز مركباتهم.

 الجميلي نوه إلى أن الوزارة حذرت في المدة السابقة من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة الأعداد، مشيراً إلى أن أعداد الإصابات التي سُجلت يوم أمس الجمعة، وتجاوزت الثلاثة آلاف إصابة، تعدُّ "جرس انذار" لكل شخص، ولكل جهة، ولكل صاحب تأثير في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية.

 وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت يوم أمس الجمعة، تسجيل 3346 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 124609 لغاية يوم أمس الجمعة، بينها 87434 شفاء، و4741 وفاة، ويرقد 32434 مصاباً في المستشفيات، منهم 454 في العناية المركزة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4619 ثانية