منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 440 | مشاركات: 0 | 2020-08-01 13:41:58 |

العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

دعت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت (1 آب 2020)، إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" في تطبيق القانون بحق المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة، عقب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

 الدعوة جاءت على لسان وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، حسب وكالة الأنباء الرسمية، والذي ذكر أن زيادة أعداد الإصابات بالجائحة، هي عكس ما مطلوب ومتوقع بأن تكون هناك بداية انخفاض لأعداد الإصابات، بالرغم من انخفاض أعداد الوفيات، عاداً زيادة أعداد الإصابات مؤشراً "غير جيد"، وهي نتيجة عدم التزام المواطن بإجراءات السلامة.

 وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، قررت خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأحد الماضي، فرض حظر تجوال الشامل خلال عطلة عيد الأضحى من 30 تموز وحتى 9 آب، ضمن تدابير مواجهة جائحة كورونا، مع إعادة النظر بالحظر بعد عطلة العيد.

 وقررت اللجنة العليا أيضاً قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات اللجنة بشأن تطبيق الشروط الصحية (لبس الكمامات والتعقيم والتباعد الجسدي وغيرها)، مع فرض الغرامات المالية للمخالفين وحجز مركباتهم.

 الجميلي نوه إلى أن الوزارة حذرت في المدة السابقة من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة الأعداد، مشيراً إلى أن أعداد الإصابات التي سُجلت يوم أمس الجمعة، وتجاوزت الثلاثة آلاف إصابة، تعدُّ "جرس انذار" لكل شخص، ولكل جهة، ولكل صاحب تأثير في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية.

 وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت يوم أمس الجمعة، تسجيل 3346 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 وارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 124609 لغاية يوم أمس الجمعة، بينها 87434 شفاء، و4741 وفاة، ويرقد 32434 مصاباً في المستشفيات، منهم 454 في العناية المركزة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6994 ثانية