الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2020-07-19 17:07:00 |

من هو الأوفر حظا للفوز بالأنتخابات الأمريكية المقبلة ولماذا؟

قيصر السناطي

 

في البداية هذه نبذة عن المرشحين للرئاسة الأمريكية

 

الرئيس دونالد ترامب

 دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump Ltspkr.png) (ولد في 14 يونيو 1946) وهو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية و الرئيس الحالي منذ 20 يناير 2017، وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة..

أسس السيد ترامب وأدار عدة مشاريع وشركات ومنتجعات ترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم، ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ مما جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. 

ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرًا شديدًا بوالده، ولذلك انتهى به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري،  وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده ، وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند ، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية.

وبعد اربع سنوات في البيت الأبيض قام بأنجازات كبيرة الرئيس ترامب في مجال الأقتصاد حيث تحسن الأقتصاد بشكل كبير كما استطاع تعديل الأتفاقيات التجارية مع كندا والمكسيك والصين ومع الأتحاد الأوروبي، كما وضع حد للهجرة الغير شرعية القادمة من المكسيك ومن امريكا الجنوبية، كما امر بأنشاء سياج حدودي مع المكسيك لمنع عصابات الجريمة والمخدرات والمهاجرين الغير شرعيين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم انجاز نصف المسافة من هذا السياج.

 ما هو برنامج الرئيس ترامب؟

ان اهم الشعارات التي يرفعها الرئيس ترامب هو اميركا اولا، تحسين الأقتصاد وقد نجح بشكل كبير في هذا المجال،وهو يعتبر من المحافظين يريد ان تبقى القيم الأنسانية داخل المجتمع الأمريكي، لذلك هو يرفض الأجهاض وزواج المثلين ويحارب الأتجار بالمخدرات، تعديل القوانين بما يخدم المجتمع الأمريكي، تخفيض الضرائب، تعديل بعض القوانين التي  تقلل من الهجرة  الغير الشرعية، دعم الحرية في العالم عن طريق فرض العقوبات على الدول التي لا تحترم حقوق الأنسان وتشكل خطرا على السلم  والأمن العالمي. دعم الصناعات الوطنية  دعم القوات المسلحة الأمريكية، دعم البرامج التي تهتم بأكتشاف الفضاء.

والغريب في الأمر ان الديمقراطيين يحاولون وضع العراقيل امام الرئيس ترامب من اجل التشويش لكي لا يفوز بدورة ثانية. وهذا يعني ان الديمقراطيين اصبحوا متأكدين من فوز ترامب لذلك، يخلقون هذه المشكلات كل يوم، لأن مرشحهم السيد بايدن يبدو ضعيفا امام ترامب، على الرغم من الأعلام المنحاز لأغلب القنوات والصحف لصالح  جو بايدن، لذلك كل يوم يخرجون بأحصائية جديدة لصالح بايدن ولكن الواقع ليس كذلك ورأينا النفاق وتأجيج المظاهرات عندما قتل المواطن الأمريكي جورج فلويد من اصل افريقي وشاهدنا حجم الدمار الذي اصاب البلاد نتيجة تأييد الديمقراطيين لهذه المظاهرات لا حبا بالشخص المقتول، بل لأجل خلق قلاقل تؤدي الى تقليل شعبية  الرئيس ترامب ونحن كمهاجرين من الشرق الأوسط لنا حرية كاملة في الأختيار، ولكن من المنطق ان نقف مع السيد ترامب الذي يعمل من اجل هذه الدولة العظيمة بكل اخلاص، التي فتحت ابوابها للمهلجرين من جميع دول العالم ومستقبلها يهمنا جميعا لأننا اصبحنا مواطنين فيها لذلك نعتبر مواطنين ولنا الحق ان ننتخب من هو وطني، دون النظر الى المصلحة الخاصة، لأن المصلحة العامة تخدم الجميع.ان الرئيس ترامب له كارزيما القيادة الناجحة وهو لا يحب الحروب،بل يستخدم الضغط الأقتصادي لكي يؤدب الدول المارقة، ويتخذ القرارت الجريئة ضمن القانون والدستور وهذا هو المطلوب من الرئيس الناجح.

 

  النائب السابق جو بايدن

   جو بايدن هو النائب لرئيس الولايات المتحدة لفترتين متتاليتين في عهد الرئيس السابق باراك أوباما. 

من هو جو بايدن؟

اسمه الحقيقي هو جوزيف روبينت بايدن جونيور ويلقب بـ جو بايدن، ويبلغ من العمر حوالي 77 عاماً من مواليد 20 نوفمبر عام 1942     وولد في مدينة سكرانتون في ولاية بنسلفانيا ولكنه يعيش حالياً في ويلمنجتون بديل.

تم انتخابه كعضو لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 1972 لولاية ديلاوير وذلك لمدة ستة أعوام وكان في ذلك الوقت أصغر خامس عضو  بهذا المجلس، وسعى أيضاً للترشيح الديمقراطي للرئاسة في عام 2008 ولكنه  لم تلاقي حملته زخماً كبيراً في ذلك الوقت، ولكن اختاره باراك أوباما الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت ليكون النائب له وكان بذلك النائب رقم 47 في تاريخ رئاسة الولايات المتحدة، ثم عاود اطلاق حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى في عام 2020.

بداية حياة جو بايدن

هناك بعض المعلومات الغريبة في حياة جو بايدن الأولية، ومنها:

كان يعمل مع والده في بيع السيارات المستعملة وفي تنظيف الأفران.

أحياناً كان بايدن يتعرض للتنمر في المدرسة من قبل زملاؤه الأكبر منه عمراً ولكن، كانت والدته تقويه وتصبره على ذلك، ومن ضمن أحد الأسباب التي كانت يتعرض للتنمر والسخرية بسببها أنه كان يعاني أحياناً من التلعثم أثناء الكلام في الصغر ولكنه قاوم تلك المسألة من خلال قراءة الشعر وحفظ المقاطع الطويلة منه وكان يتدرب على قرأتها باستمرار وإلقائها بطريقة سلسة وكان يقف أمام المرآة ليلقيها بصوت عالِ، ولهذا نرى السيد بايدن يتنجب الأعلام والظهور في مناظرات ونشاهد الكثير من الأنتقادات لأداء السيد جو بايدن من المحللين الأمريكيين الذي يتابعون حملته الأنتخابية. وبالرغم من الأعلام المنحاز لصالح بايدن الا انه ضعيف جدا امام الرئيس ترامب.

ولكن في شهر نوفمبر القادم سوف نعرف من هو الرئيس السادس والأربعين للولايات المنتحدة الأمريكية.مع تمنياتنا للمرشح الأكثر كفاءة لكي يقود هذه البلاد نحو المزيد من النجاح والتقدم.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6396 ثانية