البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2020-07-10 09:49:00 |

رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

طالب الكاتب توفيق بعقليني، رئيس ومدير مجلس الامناء في منظمة “الدفاع عن المسيحيين” (In Defense of Christians)، وهي جمعية غير حكومية تتخذ من واشنطن مقرا لها وتعمل على مساعدة وحماية الاقليات المهددة في الشرق الاوسط بلجم مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد، وشدد في مقاله بصحيفة نيويورك بوست على ضرورة ان يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخل والضغط عليه لإجباره على وقف هذه الخطوة.

وبحسب ما نقلت لينغا، ذكر الكاتب في مقاله انه بين عامي 1925 و1923، قتلت الدولة العثمانية بشكل منهجي أكثر من مليوني ونصف مليون من السريان والأشوريين الكلدانيين واليونايين والموارنة. وخلال تلك الفترة قتل نصف سكان تور عابدين وجبل لبنان أو ماتوا في المجاعة. تنكر الحكومة التركية حتى يومنا هذا هذه الإبادة الجماعية. والآن، ما تبقى من التراث المسيحي يتعرض لهجوم من الرئيس أردوغان، حيث يريد حاكم تركيا أن يحول آيا صوفيا، أبرز المعالم في تركيا من متحف إلى مسجد. وهي الخطوة التي من شانها أن تقضي تمامًا على التراث المسيحي في تركيا. وشدد الكاتب على ضرورة عدم السماح لأردوغان بالمضي قدمًا، وقال إن التصريحات الواضحة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وسفير الحريات الدينية سام برونباك الداعمة للحفاظ على آيا صوفيا مشجعة، لكنها تفتقر لثقل البيت الأبيض. والآن حان الوقت ليعترف الرئيس ترامب بتاريخ تركيا الحديث الوحشي وإجبار أردوغان على احترام تراث المسيحيين فى بلاده. يشار الى ان بعقليني يحمل وسام القديس غريغوار الكبير البابوي برتبة فارس الذي قلده اياه البابا فرنسيس سنة 2014 . وهو كتب في مقالة له خلال عيد الفصح الشرقي الاخير في مجلة The Hill محذرا من “ان نشهد خلال ايامنا هذه، زوال المسيحية من الارض التي ولد فيها السيد المسيح”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3531 ثانية