لافروف: المسيحيون فروا من الشرق الأوسط بعد “فرض الديمقراطية” ونتعاون مع الكنيسة الروسية لحمايتهم      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من جامعة لوغانو في سويسرا      غبطة البطريرك ساكو يزور بلدة كرمليس      اليوم الثقافي للقاء اساقفة وكهنة العراق الكلدان في عنكاوا      الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس: "لا عدالة في لبنان من دون سلام"      مطالبات للحكومة الهندية بالتحرك: المسيحيون يعانون من هجمات متزايدة      القداس الالهي في كنيسة نيرسيس شنورهالي للارمن الارثوذكس في دهوك      بالصور .. دهي      بيان صادر عن أساقفة وكهنة العراق الكلدان      مشاهد من الرعب والأمل تحاصر المسيحيين العراقيين      وزير داخلية‌ إقليم كوردستان: اللجنة العليا لمكافحة كورونا ستجتمع هذا الأسبوع لتقييم وبحث الوضع الوبائي في الإقليم      العراق يعلن اعتقال جميع منفذي تفجير مدينة الصدر.. والكاظمي لعائلات الضحايا: سنقتص منهم      نيويورك تايمز: توقعات بإعلان موعد نهائي لانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق      نشر موازنة الكرسي الرسولي للمرة الأولى      الميليشيات تهدد بالتصعيد والأعرجي يقول: لآخر يوم من 2021 "طعم خاص"      بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع      الهند.. 125 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية      ابتكار لاصقة طبية تنذر بالجلطات قبل حدوثها      المريخ.. جهاز يكشف ما لا يصدق داخل الكوكب الأحمر      مباراة بكرة القدم بين الكهنة في ختام الرياضة الروحية
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 09:57:12 |

حظر تجوال شامل في أربيل من الثلاثاء حتى 4 تموز

حظر التجوال في اربيل / بلند طاهر - رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت غرفة عمليات محافظة أربيل في اجتماعها اليوم الأحد (28 حزيران 2020) فرض حظر تجوال شامل في عموم محافظة أربيل، من الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء وحتى 12 ليلا من يوم الرابع من تموز.

وجاء في بيان صادر عن غرفة عمليات محافظة أربيل، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أنه بعد اجتماعات مع المديرية العامة لصحة أربيل وإدارة مستشفى كورونا ومديرية الوقاية في أربيل، تبين أن استمرار اتباع إجراءات الوقاية من كورونا بالصورة الحالية يهدد بتفشي الوباء بشكل ينذر بكارثة، حسب تعبير البيان.

وقررت اللجنة حسب بيانها: "فرض حظر شامل للتجوال من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، في عموم محافظة أربيل بأقضيتها ونواحيها، باستثناء الفرق الصحية والقوات الأمنية وقوات الداخلية وسيارات الإسعاف والبعثات الدبلوماسية ومنظمات الأمم المتحدة، وشركات الوقود والدوائر الخدمية (الدفاع المدني، الماء، الكهرباء، قسم الحدائق والمتنزهات في البلدية، وشركات تنظيف الشوارع والأحياء)".

وللتخفيف عن المواطنين، قررت غرفة عمليات أربيل السماح "بفتح المخابز، ومحلات المواد الغذائية الموجودة داخل الأحياء، ومحلات بيع الفواكه والخضار، والصيدليات الخافرة، وبحركة السيارات التي تنقل المواد الغذائية واللوازم الطبية والأدوية للصيدليات، وسيارات بيع الغاز السائل للبيوت وصهاريج نقل الوقود للمولدات الأهلية، وشركات الاتصالات، وفرق الرقابة التجارية وموظفي سايلو أربيل ومديرية تصنيع الحبوب وسيارات نقل محاصيل الحبوب".

وجاء في البيان أيضاً أن "هذا الحظر سيكون ساري المفعول من الساعة السادسة من صباح يوم 30 حزيران 2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 4 تموز 2020".

ويسمح خلال فترة الحظر، ومن الساعة الثانية عشرة ليلاً حتى السادسة صباحاً لمنتسبي البيطرة بالتوجه إلى حقول الدواجن والمجازر، كما يسمح بحركة المزارعين والنحالين والآليات الزراعية والحاصدات وشاحنات نقل الأغنام والمواشي والحالات الضرورية الأخرى، بالحركة خلال هذه الساعات من الليل.

وجاء في فقرة أخرى من بيان غرفة عمليات أربيل: "ستتوقف حركة التنقل بين محافظة أربيل وجميع محافظات إقليم كوردستان والعراق حتى 4 تموز 2020، ولا يسمح لأي شخص ولأي سبب بالدخول إلى محافظة أربيل".

وخاطب البيان مواطني إقليم كوردستان والعراق الذين يريدون زيارة محافظة أربيل خلال هذه الفترة بالقول: "نرجو من مواطني إقليم كوردستان والمحافظات العراقية أن لا يتكبدوا العناء (لدخول محافظة أربيل) حتى 4 تموز 2020، حيث لن تسمح نقاط السيطرة المتواجدة على منافذ محافظة أربيل بدخولهم إلى المحافظة".

وبخصوص كيفية تسلم الموظفين رواتبهم، أشار البيان إلى أنه "في مواعيد توزيع رواتب الموظفين، يستطيع موظفو كل وزارة تسلم رواتبهم حسب الآلية التي ستحددها وزاراتهم لتوزيع الرواتب".

وبشأن العمل الإعلامي والصحفي، قال بيان غرفة عمليات محافظة أربيل: "يسمح للإعلاميين بالعمل الصحفي داخل حدود المحافظة حصراً، ولا يسمح بدخول إعلاميين من محافظات أخرى إلى محافظة أربيل".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5765 ثانية