مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 10:04:14 |

ظهور حالات جديدة ينذر بموجة وبائية أخرى في إقليم كوردستان

تم تشخيص الإصابات الجديدة بعد أن أعلنت مستشفيات السليمانية قبل نحو عشرة أيام مغادرة جميع المصابين بعد تماثلهم للشفاء – صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة صحة إقليم كوردستان، تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في السليمانية ليرتفع إجمالي إصاباتها الإضافية إلى 22 إصابة في أسبوعين.

وظهرت الإصابات الجديدة بعدما قررت سلطات المدينة تخفيف قيود الحظر والعزل والإغلاق بشكل كبير مقارنة بالأيام التي أعقبت أول موجة من الوباء المعروف باسم كوفيد-19.

وتم تشخيص هذا العدد من الإصابات بعد أن أعلنت مستشفيات السليمانية قبل نحو عشرة أيام مغادرة جميع المصابين بعد تماثلهم للشفاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات في عموم الإقليم إلى 413 إصابة منها 383 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة التي سجلت خمس وفيات منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل.

وقال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد في مؤتمر صحفي عقده في الآونة الأخيرة إن مخاوف تفشي الجائحة مرة أخرى في الإقليم لا تزال قائمة.

وينذر اكتشاف العدد المتزايد لحالات الإصابة بموجة وبائية ثانية مما سيدفع السلطات إلى إعادة فرض القيود التي أضرت بالاقتصاد كثيراً.

ويقول مسؤولون في قطاع الصحة إن عدم التزام السكان بالإجراءات الوقائية، بعد فتح الأماكن العامة بما يشمل الأسواق، سيفاقم الوضع القائم.

وقبل نحو أسبوعين، بدا إقليم كوردستان يقترب أكثر من أي وقت مضى لهزيمة الفيروس إلا أن الإصابات الجديدة بددت ذلك.

وتقول وزارتا الصحة والداخلية إن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه، وإن المخاطر ما زالت مستمرة.

ومع تسجيل الإصابات الجديدة، يصبح معدل الحالات اليومية المؤكدة بالفيروس مشابهاً إلى حد ما لتلك التي تسجل يومياً في ذروة تفشي الفيروس بالإقليم في آذار مارس.

كانت السلطات المحلية قد أعادت الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وسبق أن عبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مراراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس، في الوقت الذي أشادت فيه منظمة الصحة العالمية بتجربة الإقليم في محاربة الوباء، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.2204 ثانية