بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1191 | مشاركات: 0 | 2020-05-16 11:04:03 |

التمرد يتوسع.. "عنف الظلام" يضرب مجدداً أسوار كركوك وثلاث محافظات

شهد العراق ليلة حافلة بحوادث الحرق في حقول القمح في معظم المحافظات العراقية بما في ذلك المناطق المتنازع عليها - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن مسلحي تنظيم داعش شنوا سلسلة هجمات جديدة على قوات الأمن والحشد الشعبي في كركوك وديالى وصلاح الدين بالإضافة إلى بغداد مما اسفر عن سقوط خسائر بشرية وإصابات وأضرار مادية.

وهذه أحدث موجة دامية من الهجمات التي يشنها المتطرفون وتركز بعض منها في محيط المناطق المتنازع عليها في ظل فراغ أمني تشهده تلك الأراضي منذ نحو ثلاثة أعوام.

وجاء ذلك بعد يوم من ليلة حافلة بحوادث الحرق في حقول القمح في معظم المحافظات العراقية بما في ذلك المناطق المتنازع عليها.

ونفذ التحالف الدولي يوم أمس ضربة جوية على أحد الكهوف في صحراء جنوب غرب الحضر أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن سبعة من عناصر التنظيم بمحافظة نينوى، وذلك في أحدث تدخل للتحالف بعد تصاعد الاعتداءات لبقايا داعش وفلوله. وعرض التحالف تسجيلاً للضربة.

 

كركوك

قال مصدر أمني لكوردستان 24 إن عدداً من مسلحي هاجم حاجزاً مشتركاً للجيش والشرطة في بلدة الدبس شمال غرب كركوك مما أسفر عن جرح شرطي.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني المسؤولة عن نشر البيانات الرسمية فان الهجوم وقع عند نقطة تفتيش يايجي وأكدت ايضاً إصابة شرطي.

 

صلاح الدين

إلى ذلك، فتح مسلحو داعش النار على نقطة تفتيش في بلدة الدجيل الواقعة إلى الجنوب من تكريت مما اسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح.

وقالت مصادر أمنية إن خلايا داعش هاجمت نقطة للشرطة المحلية في بلدة يثرب جنوب سامراء في صلاح الدين ايضاً مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة.

 

ديالى

شن مسلحو داعش هجوماً على نقطة للحشد العشائري في بلدة المقدادية مما أسفر عن مقتل مدني واحد أفراد الحشد، وفق مصادر رسمية.

وقالت خلية الإعلام الأمني إن الهجوم استهدف النقطة الأمنية الواقعة بين قرية شاقراق وقرية جقجق، وأشارت إلى نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهما.

وفي ديالى ايضاً، قتل ثلاثة من أفراد الحشد الشعبي وأصيب آخران بانفجار قنبلة استهدفت مركبتهم في منطقة حاوي العظيم.

 

بغداد

قالت مصادر أمنية لكوردستان 24 إن خلايا داعش اختطفت شاباً في بلدة الطارمية التابعة إدارياً لبغداد قبل أن تقتله "نحراً" وترميه في أحد البساتين، وهو ما أكدته خلية الإعلام الأمني لاحقاً.

وقبل ذلك، قتل ضابط برتبة رائد وجندي واصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار قنبلة استهدفت حاجزاً للجيش في الطارمية ايضاً.

وصعّد تنظيم داعش من نشاطه منذ مطلع شهر رمضان وشن سلسلة هجمات واغتيالات وحرائق في تحرك يهدف لاستنزاف قوات الأمن.

وأعلن العراق الهزيمة العسكرية على داعش عام 2017، لكنه حذر من أن خلايا التنظيم لا تزال نشطة، وهو ما كرره كبار المسؤولين الأمريكيين.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6448 ثانية