غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال      كيف يمكن لواشنطن أن تتجنب حربا مباشرة مع إيران ووكلائها في العراق؟ مجلة أميركية تجيب      ما فرقه الوباء تجمعه الدنمارك بـ"صك عبور العشاق"      وسط الاحتجاجات الحاشدة... قرار صارم من ترامب بشأن "أنتيفا"      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2020-05-16 11:04:03 |

التمرد يتوسع.. "عنف الظلام" يضرب مجدداً أسوار كركوك وثلاث محافظات

شهد العراق ليلة حافلة بحوادث الحرق في حقول القمح في معظم المحافظات العراقية بما في ذلك المناطق المتنازع عليها - صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن مسلحي تنظيم داعش شنوا سلسلة هجمات جديدة على قوات الأمن والحشد الشعبي في كركوك وديالى وصلاح الدين بالإضافة إلى بغداد مما اسفر عن سقوط خسائر بشرية وإصابات وأضرار مادية.

وهذه أحدث موجة دامية من الهجمات التي يشنها المتطرفون وتركز بعض منها في محيط المناطق المتنازع عليها في ظل فراغ أمني تشهده تلك الأراضي منذ نحو ثلاثة أعوام.

وجاء ذلك بعد يوم من ليلة حافلة بحوادث الحرق في حقول القمح في معظم المحافظات العراقية بما في ذلك المناطق المتنازع عليها.

ونفذ التحالف الدولي يوم أمس ضربة جوية على أحد الكهوف في صحراء جنوب غرب الحضر أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن سبعة من عناصر التنظيم بمحافظة نينوى، وذلك في أحدث تدخل للتحالف بعد تصاعد الاعتداءات لبقايا داعش وفلوله. وعرض التحالف تسجيلاً للضربة.

 

كركوك

قال مصدر أمني لكوردستان 24 إن عدداً من مسلحي هاجم حاجزاً مشتركاً للجيش والشرطة في بلدة الدبس شمال غرب كركوك مما أسفر عن جرح شرطي.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني المسؤولة عن نشر البيانات الرسمية فان الهجوم وقع عند نقطة تفتيش يايجي وأكدت ايضاً إصابة شرطي.

 

صلاح الدين

إلى ذلك، فتح مسلحو داعش النار على نقطة تفتيش في بلدة الدجيل الواقعة إلى الجنوب من تكريت مما اسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح.

وقالت مصادر أمنية إن خلايا داعش هاجمت نقطة للشرطة المحلية في بلدة يثرب جنوب سامراء في صلاح الدين ايضاً مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة.

 

ديالى

شن مسلحو داعش هجوماً على نقطة للحشد العشائري في بلدة المقدادية مما أسفر عن مقتل مدني واحد أفراد الحشد، وفق مصادر رسمية.

وقالت خلية الإعلام الأمني إن الهجوم استهدف النقطة الأمنية الواقعة بين قرية شاقراق وقرية جقجق، وأشارت إلى نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهما.

وفي ديالى ايضاً، قتل ثلاثة من أفراد الحشد الشعبي وأصيب آخران بانفجار قنبلة استهدفت مركبتهم في منطقة حاوي العظيم.

 

بغداد

قالت مصادر أمنية لكوردستان 24 إن خلايا داعش اختطفت شاباً في بلدة الطارمية التابعة إدارياً لبغداد قبل أن تقتله "نحراً" وترميه في أحد البساتين، وهو ما أكدته خلية الإعلام الأمني لاحقاً.

وقبل ذلك، قتل ضابط برتبة رائد وجندي واصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار قنبلة استهدفت حاجزاً للجيش في الطارمية ايضاً.

وصعّد تنظيم داعش من نشاطه منذ مطلع شهر رمضان وشن سلسلة هجمات واغتيالات وحرائق في تحرك يهدف لاستنزاف قوات الأمن.

وأعلن العراق الهزيمة العسكرية على داعش عام 2017، لكنه حذر من أن خلايا التنظيم لا تزال نشطة، وهو ما كرره كبار المسؤولين الأمريكيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5518 ثانية