بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2020-05-14 10:15:52 |

مجلس وزراء إقليم كوردستان: حماية حقوق كافة المكونات الدينية والقومية في الإقليم

اجتماع مجلس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكدت حكومة إقليم كوردستان، يوم الأربعاء (13 أيار 2020)، ضرورة التأقلم مع الوضع الراهن في ظل الإمكانات المالية المتوفرة حالياً.

 

وقال بيان لمجلس وزراء إقليم كوردستان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن مجلس وزراء إقليم كوردستان، عقد يوم الأربعاء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.

 

وأضاف البيان أن رئيس مجلس الوزراء قدم باسمه ونيابة عن مجلس الوزراء، التهاني والتبريكات بمناسبة تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، معرباً عن أمله في حل المشاكل العالقة بين الجانبين بموجب الدستور وفي إطار المصلحة العامة المشتركة.

 

وتابع: "سلط مجلس الوزراء الضوء على الوضع المالي والاقتصادي للحكومة"، مشيراً إلى أن "انهيار أسعار النفط جعل إقليم كوردستان يمر بوضع اقتصادي صعب، مثلما هو الحال بالنسبة لسائر دول العالم".

 

وأردف: "لذا يتعين أن نتأقلم مع الوضع الراهن في ظل الإمكانات المالية المحدودة التي بحوزتنا، ولا بد من مراجعة الوضع الاقتصادي بمجمله وتنظيمه ليتلائم مع المتغيرات، كما يجب الاستمرار في تطبيق قانون الإصلاح".

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن "حكومة الإقليم تبذل كل ما في وسعها لتأمين الرواتب"، مؤكداً أن "عمل الحكومة لا يقتصر على توزيع الرواتب بل يشمل تقديم الخدمات العامة والاستمرار في مشاريع التنمية الاقتصادية".

 

كما تطرق نائب رئيس مجلس الوزراء إلى نتائج اجتماعات وفد حكومة الإقليم مع الحكومة الاتحادية، منوهاً إلى أن المباحثات بين الجانبين مستمرة وخصوصاً فيما يتعلق بالنفط والرواتب والمستحقات المالية لإقليم كوردستان.

 

وناقش مجلس الوزراء مسودة عدد من مقترحات مشاريع القوانين، ومنها مشروع قانون بيع وإيجار ممتلكات وأموال الدولة، ومشروع قانون الاستثمار في إقليم كوردستان، ومشروع قانون حقوق وواجبات المرضى، ووجّه الوزارات المعنية بدراسة تلك المسودات تمهيداً لإقرارها وإحالتها إلى البرلمان للبت فيها.

 

وفي ختام الاجتماع، شدد مجلس الوزراء على "ضرورة احترام التعددية والتعايش السلمي في إقليم كوردستان وحماية حقوق كافة المكونات الدينية والقومية في الإقليم".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2254 ثانية