البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 520 | مشاركات: 0 | 2020-05-11 10:36:13 |

البابا لأوروبا: لمواجهة تبعات الوباء الاجتماعية والاقتصادية بروح الوفاق والتعاون

خطاب البابا فرنسيس أمام البرلمان الأوروبي، نوفمبر 2014

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ترأس البابا فرنسيس قداس الأحد في كابلة بيت القديسة مرتا في الفاتيكان، توجّه خلاله بفكره إلى أوروبا.

 

وقال: "لقد احتفلنا خلال هذه الأيام الماضية الذكرى السبعين لبيان روبرت شومان الذي أطلق الوحدة الأوروبية وبذكرى نهاية الحرب. لنرفع صلاتنا إلى الرب اليوم من أجل أوروبا لكي تنمو في الإيمان في الوحدة، وحدة الأخوّة التي تنمّي جميع الشعوب في الوحدة في الاختلاف".

 

وفي فترة بعد الظهر، وبعد تلاوته صلاة "إفرحي يا ملكة السماء"، حيا البابا المؤمنين وقال يتوجّه فكري اليوم إلى أوروبا بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان شومان في التاسع من أيار عام 1950. لقد ألهم عمليّة الإدماج الأوروبي وسمح بمصالحة شعوب القارة بعد الحرب العالمية الثانية، وفترة الاستقرار والسلام التي ننعم بها اليوم. لا يغيبنَّ روح إعلان شومان عن إلهام الذين يشغلون مناصب مسؤوليّة في الاتحاد الأوروبي والمدعوين لكي يواجهوا بروح الوفاق والتعاون التبعات الاجتماعية والاقتصادية التي سبّبها الوباء.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0956 ثانية