بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 446 | مشاركات: 0 | 2020-04-29 11:13:56 |

رحيل روبير هيربان "أبو هول" كرة القدم الفرنسية

المدرب الفرنسي روبير هيربان عام 1981. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أعلن في فرنسا الثلاثاء عن وفاة روبير هيربان، أسطورة نادي سانت إتيان، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري، والتي حققها الرجل الملقب بـ"أبو الهول" مع الفريق لاعبا ثم مدربا، حيث قاده كمدرب إلى نهائيين متتاليين لبطولة أوروبا للأندية البطلة (دوري الأبطال حاليا).

اسم روبير هيربان مرتبط بأسطورة نادي سانت إتيان صاحب الألوان الخضراء والذي هيمن على الكرة الفرنسية في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي. ‏وتوج هذا الفريق ما بين عامي 1957 و1981 بألقابه العشرة في الدوري الفرنسي وهو رقم قياسي ما زال صامدا حتى أيامنا هذه. ‏

كلاعب وقائد للفريق ثم كمدرب ابتداء من الموسم ‏1972 فور اعتزاله، أحرز هيربان ‏تسعة ألقاب في الدوري الفرنسي وستة في مسابقة كأس فرنسا. وفي بطولة أوروبا للأندية البطلة التي أصبحت فيما بعد دوري الأبطال قاد سانت إتيان إلى ‫نصف النهائي عام 75 وخسر حينها أمام بايرن ميونخ، قبل أن يلتقي بالنادي الألماني من جديد في العام التالي في نهائي المسابقة على ملعب هامبدين بارك في مدينة غلاسغو الإسكتلندية ويخسر ‏أمامه من جديد بهدف للا شيء.

‏وبقيت هذه المباراة راسخة في أذهان عشاق كرة القدم في فرنسا بمن فيهم من لم يعش تلك الفترة، وساهمت في ترسيخ ملحمة الخضر، أو الخاسر الرائع، وأسطورة القائم المربع، الذي لولاه لكان سانت إتيان سجل بدوره مرتين. وإن اعتبر اللاعبان المعنيان باتنيه وسانتيني بعد سنوات ‏من ذلك أن الكرة لما كانت دخلت المرمى لو كان القائم مستديرا.

لقب روبير هيربان بـ"أبو الهول" ‏لأنه لم يكن يتكلم كثيرا وكان يبقى جامدا على دكة البدلاء.

أشرف هيربان لبضعة أشهر ‏على نادي النصر السعودي واعتزل التدريب باكرا وعاش في شبه عزلة في أعالي المنطقة المحيطة بمدينة سانت إتيان.

وفاته عن واحد وثمانين عاما ‏تأتي بعد شهر من رحيل مدرب منتخب فرنسا في ذاك الوقت ميشال هيدالغو.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4834 ثانية