رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2020-04-08 12:49:57 |

بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً

© Mazur/catholicchurch.org.uk © Mazur/catholicchurch.org.uk

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

مع الإقفال التام للكنائس والمحال في بريطانيا، طلب اسقف “بلاكبرن، جوليان هندرسن” من المؤمنين، وضع الصلبان على الشرفات والنوافذ ابتداء من أحد الشعانين، وتركها حتى عيد القيامة.

هذا وكانت الشرفات والنوافذ قد امتلأت بأعلام قوس القزح الذي يرمز في المسيحية إلى علامة الرجاء حيث ظهر قوس القزح بعد الطوفان، غير إنّ هذا الشعار استعمل لغايات أخرى وأصبح شعار مثليي الجنس في العالم.

قوس القزح كان قد ذكر في سفر التكوين الفصل التاسع الآية 13“ وَضَعْتُ قَوْسِي فِي السَّحَابِ فَتَكُونُ عَلاَمَةَ مِيثَاق بَيْنِي وَبَيْنَ الأَرْضِ”.

وشجّع الأسقف المؤمنين على وضع صلبان يصنعونها من المواد المتوفرة في المنازل، ورق، خشب، حديد، بلاستيك…وقال في تعليق نشره موقع “كريستيان نيوز” : “يطبع أسبوع الآلام موت وقيامة الرب يسوع، هو زمن نجدد فيه إيماننا ورجاءنا في القيامة. لا شكّ أنّ الحجر الصحي سيلزم الآلاف بالمكوث في منازلهم وعدم الذهاب الى الكنيسة”.

وأضاف الاسقف:” وضع الصلبان على الشرفات هي فكرة خلّاقة نعبّر فيها عن إيماننا المسيحي في هذه الأزمنة الصعبة”.

وشجّع الاسقف باقي الأبرشيات القيام بهذه الخطوة ووضع الصلبان على الشرفات.

“هي علامة نضعها على شرفاتنا ونوافذنا لشفاء العالم وخلاصه” أنهى الأسقف.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2731 ثانية