بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2020-04-08 12:49:57 |

بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً

© Mazur/catholicchurch.org.uk © Mazur/catholicchurch.org.uk

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

مع الإقفال التام للكنائس والمحال في بريطانيا، طلب اسقف “بلاكبرن، جوليان هندرسن” من المؤمنين، وضع الصلبان على الشرفات والنوافذ ابتداء من أحد الشعانين، وتركها حتى عيد القيامة.

هذا وكانت الشرفات والنوافذ قد امتلأت بأعلام قوس القزح الذي يرمز في المسيحية إلى علامة الرجاء حيث ظهر قوس القزح بعد الطوفان، غير إنّ هذا الشعار استعمل لغايات أخرى وأصبح شعار مثليي الجنس في العالم.

قوس القزح كان قد ذكر في سفر التكوين الفصل التاسع الآية 13“ وَضَعْتُ قَوْسِي فِي السَّحَابِ فَتَكُونُ عَلاَمَةَ مِيثَاق بَيْنِي وَبَيْنَ الأَرْضِ”.

وشجّع الأسقف المؤمنين على وضع صلبان يصنعونها من المواد المتوفرة في المنازل، ورق، خشب، حديد، بلاستيك…وقال في تعليق نشره موقع “كريستيان نيوز” : “يطبع أسبوع الآلام موت وقيامة الرب يسوع، هو زمن نجدد فيه إيماننا ورجاءنا في القيامة. لا شكّ أنّ الحجر الصحي سيلزم الآلاف بالمكوث في منازلهم وعدم الذهاب الى الكنيسة”.

وأضاف الاسقف:” وضع الصلبان على الشرفات هي فكرة خلّاقة نعبّر فيها عن إيماننا المسيحي في هذه الأزمنة الصعبة”.

وشجّع الاسقف باقي الأبرشيات القيام بهذه الخطوة ووضع الصلبان على الشرفات.

“هي علامة نضعها على شرفاتنا ونوافذنا لشفاء العالم وخلاصه” أنهى الأسقف.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2138 ثانية