أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2020-04-06 11:52:07 |

الصلاة عند الكوارث ، لماذا ؟

منصور سناطي

 

 

   يمر العالم اليوم بكارثة وبائية غير مسبوقة ، وقد إجتاح كوفيد-19= معظم سكان المعمورة وأوقع أكثر من مليون ومائتي الف إصابة وأكثر من سبعين الفاً من الضحايا حتى الآن ، والآتي أعظم وأخطر ويقف العالم عاجزاً حتى اللحظة أمام هذا الفايروس ، ولم يتوصل العلماء والباحثين لإيجاد الدواء الناجع أواللقاح الذي يقي من المرض وقد أصبحت بعض المدن (مدن اشباح) لفرض منع التجوال إلا للضرورة القصوى ، وتتباين شدة الإجراءات حسب كارثية المدن والقصبات .

    وفي خضّم هذا الوضع والخوف والهلع ، تبدلت النظرة إلى الحياة وتبين مدى ضعف الإنسان وهشاشته أمام فايروس لا يعتبر كائناً حياً بالمفهوم العلمي إلا إذا دخل وإستقر في خلية حية ، فإندفع الناس للصلاة والطلب بحرارة من ربّ الأرباب الخلاص من هذه الكارثة الإنسانية ، وينتقل هذا الفايروس بسرعة كبيرة كما تنتقل النار في الهشيم .

فلماذا نصلي ؟

فالصلاة هي الرابط بين الخالق والمخلوق وهي مناجاة ميتافيزيقية غير مرئية  ينتابها العمق والخشوع والتواضع مع ما وراء الطبيعة ، وهي طلبات الأخذ وطلب المساعدة ، في الوقت الذي نكون فيه غير متصالحين مع الله ، وكنا غارقين في الملذات والأرضيات والأشياء المادية ، وعند الملماة نتذكر الله طالبين منه العون والمساعدة لعجزنا وضعفنا .

   قال المسيح له المجد ، اطلبوا ملكوت الله وبره اولاً وبقية الأشياء تعطى لكم ، لأن الأب السماوي أعلم بإحتياجاتكم ، يوفرها لكم قبل أن تطلبوها وحسبما يرتأيه وحسب حكمته .

   ربما هذا الوباء يعيد من إبتعد عن جادة الصواب ، وكل من سار في طريق الشر والإثم والكبرياء ، او يعيد للشعوب المتخاصمة الأمن والسلام الذي فقدوه ، وقد يعيد للأسرة روابطها التي فقدتها بفعل مشاغل الحياة ودوّامتها ، التي فرضتها التكنلوجيا والتقدم العلمي الذي بات عاجزاً حتى اللحظة أمام هذه الجائحة .

    الصلاة هو الطريق الصائب لطلب المغفرة من الله ليمنحنا برّه وملكوته ولكن لماذا نصلي فقط عند الضيقات ؟ لماذا لا تكون نهجاً للحياة دوماً ؟

علينا أن نصلي دائماً ونشكر الله على كل شيء ، ليس فقط عند اليسّر بل عند الشدائد أيضاً ، ونقول له : لتكن مشيئتك يا رب ، فأنت أدرى منا ،وقد يكون ما نطلبه لا يصبّ في مصلحتنا في نهاية المطاف ، ولكن لنا الأمل بأنك الأب الحنون المحبّ لخليقتك ، لذلك خلقتهم ، فأنت من خلقت الكون ومن فيه ، وخلقت العلماء والحكماء ، فانت حكيم الحكماء وطبيب الاطباء ، مدّ يدك القدوسة وإشفِ كل مريض وإرحم الموتى برحمتك الواسعة ، واعطِ غير المصابين الوقاية والسلامة  من لدنك ، وفي النهاية لتكن مشيئتك لا مشيئتنا نحن . آمين .

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6562 ثانية