وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2020-04-05 07:17:38 |

التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة التربية العراقية، امس السبت، (4 نيسان 2020)،عن إجراءاتها للعملية التعليمية خلال السنة الدراسية الحالية، مشيرةً إلى "اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية، وستكون الاسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية سهلة للطلبة مع احتمالية تقليص المناهج".

ونقلت الوزارة في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه عن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر الفاروق في لقاء متلفز قوله إن "الدخول الشامل سيكون لجميع المراحل المنتهية (السادس الأبتدائي والثالث متوسط والسادس الإعدادي)". 

وأضاف أن "طلبة المراحل غير المنتهية (الأول والثاني متوسط والرابع والخامس الأعدادي) سيطالبون بتقرير عن المواد كبديل عن الكورس الثاني". 

وتابع أن "طلبة المرحلة الأبتدائية (من الصف الأول الى الصف خامس) ستحسب درجات نصف السنة وتعتبر السنة منتهية، أما بالنسبة للطلبة الذين لم يكملوا الكورس الأول في المحافظات التي شهدت احتجاجات او الطلبة المكملين بالكورس الأول سيكون موعد امتحانهم في بداية السنة الجديدة (كموعد للدور الثاني كما العادة)". 

وحول الامتحانات الوزارية، أكد أن "الأسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية ستكون سهلة للطلبة واحتمالية تقليص المناهج"، مبيناً أن "موعد الامتحانات الوزارية سيتم تحديده عند استقرار الوضع وانتهاء أزمة فايروس كورونا". 

واتخذت السلطات العراقية عدة إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا ومنها إغلاق المدارس والمراكز التعليمية منذ 27 شباط الماضي ولا يزال القرار سارياً حتى الآن. 

ويبلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق 878 حالة، بينها 56 حالة وفاة، وتماثل 259 للشفاء بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة العراقية. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8751 ثانية