الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      احتفالات عيد مار أفرام السرياني في زحلة - لبنان      غبطة أبينا البطريرك يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان      بغداد وواشنطن تؤكدان استمرار الشراكة في "محاربة تنظيم داعش"
| مشاهدات : 1692 | مشاركات: 0 | 2020-04-04 10:08:45 |

البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

بمناسبة أسبوع الآلام، وجّه البابا فرنسيس، مساء الجمعة، رسالة فيديو للمؤمنين حول العالم قال فيها: تسنح لي الفرصة هذا المساء أن أدخل بيوتكم بشكل غير اعتيادي. وإن سمحتم لي أرغب في أن أتحدث معكم لبضعة لحظات، في هذه المرحلة من الصعوبة والألم. أتخيّلكم في عائلاتكم فيما تعيشون حياة غير اعتيادية لكي تتحاشوا انتقال العدوى. أفكر في حيوية الأطفال والأولاد الذين لا يمكنهم الخروج أو الذهاب إلى المدرسة أو عيش حياتهم. أحمل في قلبي جميع العائلات ولاسيما تلك التي لديها شخصًا عزيزًا مريضًا أو تلك التي وللأسف تعيش حدادًا بسبب فيروس الكورونا أو لأسباب أخرى. أفكر في هذه الأيام غالبًا بالأشخاص الوحيدين الذين يصعب عليهم مواجهة هذه المرحلة، أفكر بشكل خاص بالمسنين العزيزين جدًّا على قلبي.

وأضاف: لا يمكنني أن أنسى مرضى فيروس الكورونا والأشخاص الموجودين في المستشفيات. أفكر بسخاء الذين يخاطرون من أجل علاج هذا الوباء أو من أجل ضمان الخدمات الأساسية في المجتمع. كم من الأبطال، أبطال الحياة اليوميّة! أذكر أيضًا الذين يعيشون في ضيق اقتصادي وهم يقلقون بسبب العمل والمستقبل. يتوجّه فكري أيضًا إلى الموقوفين في السجون الذين يُضاف إلى ألمهم الخوف على أنفسهم وأحبائهم بسبب الوباء، أفكر أيضًا بالمشرّدين الذين ليس لديهم بيتًا يحميهم.

تابع: إنها مرحلة صعبة لنا جميعًا، وصعبة جدًّا بالنسبة لكثيرين. إن البابا يعرف هذا الأمر ويريد من خلال هذه الكلمات أن يعبِّر للجميع عن قربه ومحبّته. لنحاول، إذا أمكن، ان نستفيد من هذا الوقت بأفضل شكل ممكن: لنكن أسخياء ولنساعد المحتاجين الذين يعيشون بقربنا، ولنتواصل، ربما عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، مع الأشخاص الوحيدين، ولنرفع صلاتنا إلى الرب من أجل جميع الذين يُمتحنون في إيطاليا والعالم. حتى وإن كنا معزولين يمكن لفكرنا وروحنا أن يذهبا بعيدًا بفضل إبداع المحبة. وهذا ما نحتاج إليه اليوم: إبداع المحبة.

وقال: نحتفل بطريقة غير اعتيادية بأسبوع الآلام الذي يُظهر ويلخّص رسالة الإنجيل، رسالة محبة الله التي لا تعرف الحدود. وفي صمت مدننا سيتردّد صدى إنجيل الفصح. يقول القديس بولس الرسول: "مِن أَجْلِهِم جَميعًا ماتَ، كَيلا يَحْيا الأَحياءُ مِن بَعدُ لأَنْفُسِهِم، بل لِلَّذي ماتَ وقامَ مِن أَجْلِهِم". في يسوع القائم من الموت غلبت الحياة الموت وهذا الإيمان الفصحي يغذّي رجاءنا الذي أرغب في أن أتقاسمه معكم في هذا المساء. إنه الرجاء بزمن أفضل، سنكون فيه نحن أيضًا أفضل محرّرين من الشر ومن هذا الوباء. إنه رجاء والرجاء لا يخيّب لأنّه ليس وهمًا، بل رجاء.

وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول إذ نقف إلى جانب بعضنا البعض في المحبة والصبر يمكننا أن نحضّر خلال هذه الأيام زمنًا أفضل. أشكركم لأنّكم سمحتم لي بالدخول إلى بيوتكم. قوموا بتصرّف حنان تجاه المتألمين والأطفال والمسنّين، وقولوا لهم أن البابا قريب منا ويصلّي لكي يحرّرنا الرب سريعًا من الشر. صلوا أنتم أيضًا من أجلي وإلى اللقاء القريب.

 


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5952 ثانية