وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات
| مشاهدات : 750 | مشاركات: 0 | 2020-04-03 09:58:53 |

الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أفاد مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، اليوم الجمعة (3 نيسان 2020)، بأن استمرار التزام المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي. 

وقال الساعدي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن "قلة عدد الاصابات بفيروس كورونا في الرصافة بشكل خاص والعراق بشكل عام، يعني دخولنا مرحلة انحسار المرض".

 وأضاف أن "المطلوب استمرار المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي لكسر سلسلة الفيروس، والذي أثبت نجاحه"، موضحاً أن "المطلوب كمؤسسات صحية، هو الانتقال من مرحلة الدفاع، التي كنا فيها ننتظر قدوم المواطن الذي يحمل المرض وتشخيصه، إلى مرحلة الهجوم لرصد الحالات، من خلال خروج الفرق والملاكات الصحية إلى المناطق لأخذ عينات من المواطنين بهدف تشخيص الاصابات".

 وشدد الساعدي على أن "المرحلة المقبلة حاسمة، واذا استمرينا بالالتزام بحظر التجوال والرصد الوبائي سيكون هنالك انحسار كبير للوباء"، مبيناً أنه "وبعد انتهاء مدة حظر التجوال، واذا استمرت الارقام بالتناقص، سيكون هنالك اعادة نظر ورفع جزئي لحظر التجوال، مع بعض التوصيات الصحية الواجب الالتزام بها".

 وتوقع الساعدي "حدوث انحسار كبير للمرض في العراق، والذي يعتمد على التزام المواطنين بالحظر"، مرجحاً أن "يكون الشهر المقبل مرحلة الانحسار شبه الكامل للفيروس، وبعدها باسبوع او اسبوعين لانتهاء المرض من البلاد نهائياً".

 وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس الخميس، تسجيل 44 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، ليرتفع مجموع مجموع الإصابات إلى 772 حالة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2428 ثانية