وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      البرنامج الإذاعي للاتحاد الآشوري العالمي يلتقي الدكتور رون سوسيك مؤلف الكتاب المسمى "النبوءة الآشورية"      بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس      عدّاد كورونا يواصل الارتفاع والإصابات تكسر حاجزاً جديداً في كوردستان      تظاهرات تجتاح مدناً أمريكية عدة وسط أعمال عنف      التتويج "الكئيب" يتنبأ بشكل الاحتفالات في كرة القدم      مقتل مدنيين بقصف تركي على العمادية      مظاهرات تجتاح عدة مدن أميركية احتجاجا على حادثة مينيابوليس      وفاة الفنان المصري حسن حسني      الدوري الإسباني يحدد موعدا لاستئناف الموسم      رئاسة حكومة إقليم كوردستان تحذر الأهالي من التراخي أمام فيروس كورونا      تسجيل صوتي .. زعيم داعش الجديد يهاجم "تجمعات الفسق" ويتعهد بشن هجمات
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2020-03-31 09:26:18 |

ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية

Photo by Silvia Lore/Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

ارتفعت حدة الأصوات المطالبة بإلغاء موسم الدوري الإيطالي خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، بسبب تدهور الأوضاع الصحية في البلاد جراء تفشي جائحة ”كوفيد-19“.

وسجلت إيطاليا أعلى عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد من بين دول العالم حتى الآن، إذ بلغ عدد الوفيات 11591 حالة بحسب آخر الإحصائيات اليوم الإثنين، بينما كسر عدد الإصابات الإجمالية بالفيروس حاجز الـ100 ألف حالة.

ووسط هذه الظروف الإستثنائية الحرجة، أعلنت السلطات الإيطالية تمديد حالة الإغلاق التام في البلاد حتى يوم 12 أبريل المقبل، في إطار جهودها المتواصلة من أجل الحد من تفشي العدوى على نطاق أوسع.

ويواجه موسم الدوري الإيطالي مصيرًا غامضًا في ظل الوضع الراهن، وهو ما زاد المطالبات بإلغائه بشكل نهائي، والتحضير للموسم الجديد بعد أن تستقر الأوضاع الصحية وتعود الحياة لطبيعتها.

وقال داميانو توماسي رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطالية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية ”أنسا“، أن المخاوف بشأن إلغاء مسابقة الدوري قائمة، خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي فينتشنزو سبادافورا بشأن تعليق الأنشطة الرياضية حتى نهاية شهر أبريل.

كما قال الألباني إيغلي تاري، المدير الرياضي لنادي لاتسيو، أن الأجواء التي تعيشها إيطاليا أشبه بأفلام الرعب، ووصف الوضع الذي تمر به البلاد بأنه سيء للغاية.

ومن جانبه، طالب ماسيمو تشيلينو، رئيس نادي بريشيا، الحكومة الايطالية بإتخاذ قرار نهائي بإيقاف كرة القدم، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعرب تشيلينو في تصريحات لصحيفة ”كورييري ديللو سبورت“ عن غضبه الشديد تجاه الأندية التي تصمم على استكمال الموسم الحالي، مؤكدًا أن الدوري قد انتهى تمامًا بالنسبة له ولفريقه الذي يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء.

أما أوربانو كايرو، رئيس نادي تورينو، فقد أكد على قناعته التامة بأن الدوري الإيطالي لن يعود مجددًا في الموسم الحالي، بسبب الأزمة الصحية التاريخية التي تعيشها البلاد.

وقال كايرو في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنه من الجنون التفكير في كرة القدم خلال الأوقات الحرجة التي تمر بها إيطاليا، مشددًا على أن إلغاء الموسم بالكامل هو القرار الأنسب في مثل هذه الظروف.

وكانت الأندية الإيطالية تأمل في استكمال مباريات الموسم الحالي حتى ولو خلف أبواب مغلقة، لإنقاذ أوضاعها الإقتصادية وتفادي خسارة مالية فادحة تقدر بحوالي 700 مليون يورو، بعد أن فقدت مداخيلها من حصيلة بيع التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3328 ثانية