المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 650 | مشاركات: 0 | 2020-03-23 15:16:08 |

مصر: رغم غلقها.. كنائس الروم الأرثوذكس تناول المسيحيين في المنازل

البابا ثيودروس - أرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- اليوم الجديد/

 

أعلن المتروبوليت نقولا انطونيو، مطران طنطا وتوابعها والمتحدث الرسمي بإسم كنيسة الروم الأرثوذكس في مصر وسائر افريقيا، امس الأحد، أنه نظراً التطورات الأخيرة والظروف الطارئة لانتشار فيروس كورونا مما أدى إلى غلق الكنائس، فقد قررت الكنيسة التوجه إلى جميع أبناء رعيتها وتوفير التناول فى منزل كل شخص لكل مَن يريد مِن المؤمنين التناول من المناولة المقدسة، حيث يمكنه الطلب من كاهن الكنيسة ليناوله في المنزل.
وأكد انطونيو، أن التناول لا يمكن أن ينقل أي عدوى لكونه جسد المسيح ودمه، لافتاً إلى أن ذلك التناول سيتم فردياً لذا فهو بكل تأكيد يراعي الإجراءات الوقائية.
وكان البابا ثيودروس الثاني وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، قد قرر أمس السبت غلق جميع الكنائس وإيقاف جميع القداسات والخدمات الطقسية والأنشطة، وقصر الجنازات على أهل المتوفي فقط، وغلق جميع قاعات العزاء والأفراح، وذلك بدءًا من اليوم السبت ولمدة أسبوعين وحتى إشعار آخر.
وقام البطريرك بتوجيه قراراته إلى جميع الأساقفة والكهنة وأبناء الكنيسة في مختلف أنحاء مصر، وذلك كتجاوب مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم ومن بينها مصر.
وأعلنت الطوائف المسيحية فى مصر، غلق الكنائس لمدة أسبوعين، وذلك أسوة بقرار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الذي قرر غلق الكنائس بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة لمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر، وذلك لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1179 ثانية