المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 692 | مشاركات: 0 | 2020-03-22 10:12:08 |

حكومة وبرلمان إقليم كوردستان يوجهان رسالة تطمينية بشأن دفع رواتب الموظفين

احدى المصارف في اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

 أكدت حكومة وبرلمان إقليم كوردستان، عدم نية السلطات المساس برواتب الموظفين، مطمئنة المواطنين "بعدم وجود ما يستدعي القلق"، رغم انخفاض الإيرادات المحلية إثر إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا وتدهور أسعار النفط.

وقال معاون رئيس وزراء إقليم كوردستان لشؤون المجلس الأعلى للاستثمار والخدمة العامة، ريباز حملان، لشبكة رووداو الإعلامية إن لدى الحكومة خطة مُحكمة لتنظيم إيرادات المنافذ الحدودية والضرائب والسياحة والاستثمار وتقليل الاعتماد على العائدات النفطية. 

وحول قانون الإصلاح، أوضح حملان أن برلمان كوردستان صادق على القانون لذا تقوم الحكومة بتطبيقه، نافياً النية للجوء إلى نظام الادخار الإجباري لرواتب الموظفين مجدداً. 
 
وحول توزيع رواتب الموظفين، شدد وزير المالية السابق على أنه "ليس هنالك أي قرار يستدعي قلق المواطنين سواء بالمساس برواتب الموظفين أم إعادة نظام الادخار"، مبيناً أن رئيس الحكومة ونائبه يتواصلان مع الوزراء والجهات المعنية عبر الانترنت عدة ساعات يومياً لمعالجة الوضع الراهن سواء فيما يتعلق بفيروس كورونا أم الظرف المالي. 

 وجدد التأكيد على أنه "لا داعي للقلق والخوف فنحن واثقون من تجاوز هذه الأزمة كما تجاوزنا الأزمات التي حلت بنا عام 2014 من حرب داعش وتدهور أسعار النفط وتوافد النازحين". 

وبشأن العلاقات مع بغداد، أشار معاون رئيس وزراء إقليم كوردستان إلى أنه "نحن لدينا اتفاق مسبق وعلى أي حكومة قادمة الالتزام به". 

بدوره، قال رئيس كتلة التغيير في برلمان كوردستان، علي حمه صالح، لشبكة رووداو الإعلامية: "ليس هنالك أي تغيير في رواتب الموظفين ولن يتم قطع المخصصات بأي شكل من الأشكال بل كل ما في الأمر أنه سيتم تحقيق العدالة وإنصاف المُستحقين".

وبشأن أسعار النفط، ذكر صالح أنه "إذا ما بيع برميل النفط بـ60 دولاراً وتخصيص 20 دولاراً منها للرواتب، فإن المجموع يبلغ 300 مليون دينار، وبإضافة الإيرادات المحلية المقدرة بـ280 مليار دينار يكون إجمالي الإيرادات 600 مليار دينار، في حين أن نفقات إقليم كوردستان تصل إلى ترليون و50 مليار، لذا فإن الخيار الوحيد أمامنا هو الاتفاق مع بغداد لضمان استمرار الرواتب". 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3046 ثانية