المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 583 | مشاركات: 0 | 2020-03-20 15:11:43 |

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد نوروز وبداية العام الكوردي الجديد

 

عشتارتيفي كوم- موقع الرئيس مسعود البارزاني/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة حلول عيد نوروز وبداية العام 2720 الكوردية، نهنىء عوائل الشهداء الكرام والبيشمركه البواسل وعموم الكوردستانيين الأعزاء في داخل البلاد وخارجه، ونتمنى السلام والأمان للجميع.

مع الأسف الشديد، تواجه منطقتنا والعالم بأسره تهديد وباء عالمي وتتصدى له، وبسببه تمر بلدان العالم بأوضاع صحية وإقتصادية غير إعتيادية. كما أصبح، هذا الوباء، تحدياً كبيراً بالنسبة لشعب كوردستان، وتجاوزه يتطلب الإرادة المشتركة والإلتزام بالوقاية العامة. ومن هنا نرى من الضروري أن ندعو كافة الأطراف، وكواجب وطني، الإلتزام الدقيق بالإرشادات والتوجيهات الصحية وإجراءات حكومة الإقليم والجهات المعنية، لأنه كلما ألتزمنا بالتعليمات وحماية أنفسنا، فإننا نقلل من خطورة الوباء على مواطني كوردستان.

كما نرى أنه من الضروري أن نشد على يد حكومة إقليم كوردستان، ونبارك المبادرات والقرارات والخطوات التي إتخذتها منذ بداية ظهور هذا الوباء وحتى الآن، والتي ساهمت في الحؤول دون إنتشار الوباء، وإبقائه في المستويات الدنيا مقارنة بإنتشاره في دول الجوار، وحماية إقليم كوردستان بشكل أكثر. كما نوجه الشكر للأطباء والكوادر الصحية وقوات الآسايش والشرطة والبيشمركه وجميع الجهات المعنية لجهودهم وسهرهم على صحة وراحة المواطنين في هذه الأيام الصعبة وتحملهم المسؤوليات التاريخية الحساسة وتنفيذ مهامهم وواجباتهم بشكل مثالي .

إننا على يقين، إعتمادا على الله العظيم والتعاون التام بين الأهالي والحكومة وإلتزام جميع الأطراف، من أننا سنتجاوز هذه العقبة، أيضاً، بسلام .

نوروزكم مبارك، ونتمنى السعادة والهناء والصحة لشعب كوردستان العزيز .

مسعود بارزاني
20/ آذار/2020

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9973 ثانية