المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      البطريرك ساكو في قداس الاحد: الراعي له قضيته، يتفاعل معها ويعيش من أجلها      المسيحيون المسجونون في إيران يواجهون خطرًا جديدًا COVID-19      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      تمديد حظر التجوال في إقليم كوردستان لعشرة أيام والإعلان عن تسهيلات محددة      خطأ في زمن الكورونا      كورونا والوقاية      مغارة البشارة حيث "بدأ التاريخ المسيحي للعالم"      البابا فرنسيس يصلّي من أجل الذين يُخيفهم الوباء      الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في العراق بتاريخ ٢٩ اذار ٢٠٢٠      الولايات المتحدة تنشر منظومة باتريوت في أربيل وعين الأسد      ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية      منظمة الصحة العالمية.. تصريح "مقلق" جديد بشأن انتشار كورونا      موازنة 2020 المتأخرة: العجز وصل لـ100 مليار دولار!
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2020-03-20 10:39:58 |

جمعية بابوية تنير واجهة كنائس بالأحمر استذكارًا لاضطهاد المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم – آكي الايطالية/

تقوم جمعية بابوية بإنارة واجهتي كنيستين إيطاليتين بالضوء الأحمر استذكارًا للمسيحيين المضطهدين في أرجاء العالم.

 وقالت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية، في مذكرة الأربعاء، إنه "حتى ظل في الوضع المأساوي الذي تعيشه إيطاليا، فنحن لا ننسى المسيحيين المضطهدين"، حيث "سنحتفل يوم الأحد المقبل 22 آذار مع بازيليك القديس بيترونيو (بولونيا، مقاطعة إيميليا رومانيا، شمال) وأبرشية المدينة، بيوم الصلاة والصوم الـ28 في ذكرى المرسلين الشهداء".

 وذكرت الجمعية الكاثوليكية أنها "في هذه المناسبة، ستضاء كاتدرائية بولونيا باللون الأحمر رمزًا لدماء الشهداء المسيحيين التي تسفك في عصرنا". وذكّرت بأن "إنارة المعالم الأثرية بالأحمر لجذب انتباه العالم لمأساة الاضطهاد المعادي للمسيحية، قد غدا نهجًا معتادًا للجمعية التي أضاءت منذ عام 2015 حتى اليوم آلاف الكنائس والعديد من أهم المعالم الأثرية في العالم، بما في ذلك الملعب الروماني التاريخي (كولوسيوم)، نافورة تريفي، مبنى وستمنستر في لندن، وتمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو وكنيسة القلب الأقدس في باريس".

 يُذكر أن الإجراءات الأمنية للحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا أجبرت الأبرشيات التي انضمت إلى المبادرة المذكورة أعلاه لإلغاء الأحداث التي نظمتها. وبهذا الصدد، أكد مدير فرع الجمعية بإيطاليا أليساندرو مونتيدورو، أن "من الواضح أنه سيتم في بولونيا احترام جميع تدابير السلامة، ففي هذه الأيام، يعيش الإيطاليون على جلدتهم ما تعنيه العزلة والخوف والضعف. كل هذا بسبب الفيروس الذي نأمل أن يكون أمراً مؤقتًا فقط".

 وتابع "يوجد في العالم ملايين المسيحيين الذين يكابدون العزلة والخوف والضعف كل يوم، وذلك بسبب فيروس الاضطهاد، ولا يرون أي ضوء في نهاية النفق، ونحن حين نطلب أن يحتفل كهنة كنيستنا بقداديس على نية خلاص إيطاليا من فيروس كورونا، ندعو لئلا يُنسى إخوتنا المضطهدين والمظلومين هؤلاء". وخلص إلى القول: "إن إنارة كنيسة سان بيترونيو بلون دماء الشهداء، هي طريقتنا للشهادة لتضامننا".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3468 ثانية