كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 558 | مشاركات: 0 | 2020-03-18 10:03:03 |

أربع كتل سياسية ترفض تكليف الزرفي

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت أربع كتل سياسية، تكليف الزرفي بتشكيل كابينة وزارية، أمس الثلاثاء (17آذار2020)، وهددت باستخدام جميع الطرق والوسائل القانونية والسياسية والشعبية، لإيقاف ما أسمته بالتداعي الذي سيؤدي إلى السلم الاهلي ويفكك النسيج الوطني في حال استمراره.

ورفضت كل من  تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون كتلة العقد الوطني، وكتلة النهج الوطني، تكليف الزرفي من الرئيس العراقي برهم صالح، وأعتبرت أنه بذلك تجاوز على جميع السياقات الدستورية والأعراف السياسية.

 وعزت الكتل ما قالته في بيان،  إلى رفضه تكليف مرشح الكتلة الأكبر بطريقة غير مبررة، واعلانه ذلك رسمياً، وقالت: "ما يقلقنا من أن حامي الدستور يعلن مخالفته الدستورية على الملأ وقيامه اخيراً بتكليف مرشح آخر دون موافقة أغلبية الكتل المعنية بذلك".

ودعت الكتل الرافضة لتكليف الزرفي، القوى السياسية، إلى منع ما أسمته بالتجاوزات،  وما ينتج منها وإعادة الأمور إلى نصابها الدستوري حفاظاً على الشراكة الوطنية ومصلحة الجميع، بحسب البيان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3175 ثانية